البرشا يخطف الألباب .. والألقاب


تمكن برشلونه من الإطاحة بمانشستر وحقق اللقب الأوروبي الرابع في تاريخه

لاعبو برشلونه يعبرون عن تعاطفهم مع (أبيدال) بتقديمه لرفع كأس البطولة بعد تجاوزه أزمته الصحية























Xi3-Corporation" تطرح أول كمبيوتر مكتبي بنظام "جوجل كروم"

دبي - رشا صفوت
أطلقت شركة "إكس آي ثري كوربوريشن" (Xi3 Corporation) أول كمبيوتر مكتبي في العالم يعمل بنظام تشغيل "جوجل كروم"، ضمن السلسة الخامسة لأجهزة الشركة المسماة بـ"كروميوم بي سي".

ويعتبر هدف الشركة الرئيسي إعادة تصنيع كمبيوترات تقليدية بشكل جديد وجذاب وعالمي ويعمل بطاقة أقل وبكفاءة عالية.

ويتميز هذا الجهاز بأنه مكعب الشكل، صغير الحجم، مصنوع من مادة الألومنيوم ومطلي بطبقة من الكروم اللامع، فضلاً عن استهلاكه المنخفض للطاقة زهاء 20 واط فقط.

وتتكون اللوحة الأم "الماذر بورد" من ثلاثة لوحات يمكن استبدالها: وحدة المعالج، والوحدة الابتدائية، والوحدة الثانوية، حيث تضم الأولى وحدة المعالجة المركزية، وذاكرة الوصول العشوائي "رام"، بينما توجد الثانية مع منافذ الاتصال الخارجية، أما الثالثة ملحقة بمنافذ تقنية الإيثرنت، ورقاقات الرسومات، ومنافذ الفيديو والتوصيلات الكهربائية.

وقد صمم هذا الجهاز استناداً على معالجات "x86-CPU" من إنتل بقدرة 64 بت، إما أحادية أو ثنائية النواة، بحيث يمكن تكييفها مع أنظمة تشغيل أخرى، أو لأداء وظائف متخصصة.

وقال المدير التنفيذي للشركة جيسون أي سوليفان: "لقد صممنا معمارية أجهزة إكس أي ثري لتدعم أي نظام تشغيل يستند على معالج x86 بما في ذلك ويندوز، ولينكس، ويونيكس، وغيرها من أنظمة التشغيل المفتوحة المصدر".

وتبلغ قياسات الجهاز 10 x9.2x9.2 سم، وبذلك يتميز بخفة وزنه وسهولة حمله، فضلاً عن سيتوفر بألوان متعددة من (الأحمر- البرتقالي- الأصفر- الأخضر- الأزرق)، أما عن السعر فستعلن الشركة عنه في وقت لاحق.

ومن المقرر طرح هذا الجهاز ضمن سلسلة وحدات "إكس أي ثري" الخامسة بالأسواق الأمريكية، في الرابع من يوليو/ تموز، واختارت الشركة هذا اليوم لتوافقه مع عيد الاستقلال الأمريكي.

والجدير بالذكر أن هذه الشركة قد حصلت على جائزة الابتكارات لفئة أجهزة الحاسوب لعام 2011 من قبل جمعية الإلكترونيات الاستهلاكية خلال المعرض السنوي للجمعية.

وتعد شركة "إكس آي ثري كوربوريشن" ومقرها مدينة "سولت ليك سيتي" بولاية يوتا في الولايات المتحدة الأمريكية، متخصصة في إنتاج وحدات حوسبية، حيث تستند على تكنولوجيا "ISYS Technologies" وهي شركة خدمات وحلول تركز على تقنية المعلومات والخدمات الهندسية.
BY:www.alarabiya.net

ثلاثون عاماً على الإيدز.. المرض العضال الذي أربك العالم

 
باريس - أ.ف.ب
ظهر مرض الإيدز قبل 30 عاماً وأودى بحياة 30 مليون شخص، فهو مرض يربك العالم ويستدعي جهداً مالياً استثنائياً وتعبئة واستنفاراً في جميع الاتجاهات، بالإضافة إلى تقدم طبي بارز.

ووُجد الإيدز في الخامس من يونيو/حزيران من عام 1981، ففي ذلك اليوم كشف المركز الأمريكي لمراقبة الأمراض ومكافحتها (سي دي سي) في أتلانتا عن إصابة خمسة مثليين جنسيين من كاليفورنيا بنوع نادر من الإلتهاب الرئوي الذي يصيب عادة الأشخاص الذين يعانون من انهيار كبير في مناعتهم، دون سواهم.

وبعد مرور شهر، شخص نوع نادر جدا من سرطان الجلد لدى 26 مثلي جنسي أمريكي، فكان الحديث عن "سرطان مثلي" ولكنه وبعد عام، أطلق على هذا المرض اسم متلازمة نقص المناعة المكتسب أو "الإيدز".

وفي عام 1983، عزل فريق فرنسي الفيروس الذي ينقل عبر الدم وعبر الإفرازات المهبلية وحليب الأمهات والمني، والذي يستهدف جهاز المناعة فيجعله عرضة "للأمراض الانتهازية" مثل السل والالتهاب الرئوي.

ومضت هذه السنوات الثلاثين على وقع وفيات بالملايين وعائلات مفككة وأطفال أفارقة يتامى ووصمات بالعار، لكنها طبعت أيضا بتقدم كبير ناجح في وجه فيروس ما زال يصعب فهمه، وفي العام 1996 غيرت العلاجات الثلاثية المعادلة التعامل مع المرض،
إذ تحول مرض الإيدز بسببها من فتاك إلى مزمن.

وقال مدير برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية(الإيدز) ميشال سيديبيه:"إن الإيدز غيَّر العالم وخلق رابطا اجتماعيا جديدا بين دول الشمال ودول الجنوب، الأمر الذي لم نشهده مع أي مرض آخر".

يُذكر أن الإيدز ليس مرضا كسواه من الأمراض، وغالبا ما يفضل المرء عدم معرفته بإصابته.

ولفت البروفسور جان-فرانسوا ديلفريسي من وكالة الأبحاث حول الإيدز أنه الوباء الأساسي للقرن العشرين وسوف يبقى كذلك خلال القرن الحادي والعشرين.

والمرض الذي لم يعد قاتلا حاليا يستحيل الشفاء منه، لذا فإن أعداد المصابين به
في تزايد مستمر، وبالتالي تقوم الحاجة إلى مزيد من الأبحاث والعلاجات والأموال
لمكافحته.
BY:www.alarabiya.net

شاكيرا تختتم "موازين" بحضور أكثر من 200 ألف مشاهد


شاكيرا في ختام "موازين"
الرباط ـ عادل الزبيري
ليلة استثنائية عاشتها العاصمة الرباط، مساء السبت 28-5-2011، في حفل ختام ليالي الغرب في منصة السويسي بالدورة العاشرة من مهرجان موازين. وهو الحفل الأول للفنانة الكولومبية من أصل لبناني شاكيرا، كانت الشاهد على حمى الراغبين في الوصول لمتابعة الحفل، ومن كل الأعمار، ومن كل الطبقات الاجتماعية من الرباط ومدينتي سلا وتمارة ومن مدن مغربية أخرى وفق ما كشفته اللوحات المعدنية لآلاف السيارات التي تواجدت بالقرب من مكان إقامة الحفل.

إدارة مهرجان موازين قدمت لجمهور الرباط "الأيقونة الثانية للثقافة الكولومبية"، بعد الكاتب العالمي غابرييل غارسيا ماركيز، فبحسب الأرقام الرسمية أكثر من 200 ألف ممن تمكنوا من الوصول وولوج مكان الحفل تم تسجيلهم من قبل المشرفين على الحفل، هذا زيادة على من تعذر عليهم الوصول بسبب اضطرار السلطات الأمنية المشرفة على الحفل لإقامة حواجز حديدية لإيقاف المد البشري الكبير الحجم الذي لم يتوقف طيلة حفل شاكيرا الذي سجل إجراءات أمنية جد مشددة وانتشارات لمختلف الوحدات الأمنية لتجنب وقوع أي تزاحم أو عمل تخريبي أو إرهابي ومراقبة عبر كاميرات، وانتشارا لعناصر أمنية بلباس مدني بين الجمهور، بحسب حديث مسؤول أمني للعربية بالتزامن مع الحفل.
إحدى القنوات الفرنسية وفريق عمل من وكالة "رويترز" العالمية، اللذان غطيا فعاليات مهرجان موازين، تركا منصة التصوير داخل حفل شاكيرا، عقب انتهاء حقوق تصوير الأغاني الثلاثة الأولى، وفق العرف المعمول به من قبل إدارة المهرجان وما تنص عليه العقود القانونية مع الفنانين، لينجزا تقريرا مصورا حول الأجواء المحيطة بالحفل مع إجراء مقابلات مع الجمهور. وفي جوار وداخل مكان الحفل، انتشرت أقمصة نادي برشلونة، ما بين الصغار والكبار والنساء والرجال، لأن حفل شاكيرا أتى عقب تتويج فريق برشلونة بلقب أبطال أوروبا، عقب فوزه بـ 3 إصابات لواحدة في منازلة مع مانشستر يونايتد. ولشاكيرا نصيب في الفوز لأن حبيبها جوزي بيكي، أحد نجوم النادي الكاتالوني. فأتى معجبو المغنية يعبرون لها عن حبهم لها وعن إعجابهم بها وبنادي برشلونة. وخلال افتتاح السهرة، أعلنت شاكيرا للجمهور، أن الغناء الليلة هو من أجل الاحتفال، في إشارة إلى فوز برشلونة في لندن.

التسريبات الصحافية تشير إلى أن شاكيرا أمضت قرابة ثماني ساعات في الرباط، فوصولها كان في الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المغربي، الثانية بتوقيت غرينتش، قادمة من بيروت على متن طائرة خاصة في سياق جولتها الموسيقية العالمية، لتنام ساعات قليلة في الجناح الفاخر لأحد فنادق ضواحي الرباط، قبل أن تعقد ندوة صحافية قصيرة، وتعطي مقابلات صحافية بدءا من الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المغربي، الرابعة بتوقيت غرينتش. قبل أن تتجه مباشرة إلى منصة السويسي لحفلة ختام المهرجان، قرابة الساعة العاشرة والنصف ليلا بالتوقيت المغربي. وبعد الحفل، استقلت طائرتها الخاصة والوجهة هذه المرة العاصمة البريطانية لندن، حيث تشارك في احتفالات فوز برشلونة، قبل استكمال جولتها الغنائية الصيفية.

وتضاربت الأنباء حول المبلغ المالي الذي حصلت عليه شاكيرا لغنائها لمدة تجاوزت ساعتين في موازين، ومن أجل مقام قصير ما بين الفندق والمنصة. إلا أن التقديرات تشير إلى أنها حصلت على أكثر من مليون دولار أمريكي، تكفلت شركة إماراتية تعمل في المغرب بتسديدها، وفق معلومات غير رسمية حصلت عليها "العربية". فيما لم تكشف إدارة مهرجان موازين عن أي معلومات تتعلق بأتعاب الفنانين الذين غنوا في موازين من المغرب ومن العالم العربي ومن العالم. ومن الأنباء التي تسربت، خبر يشير إلى تبرع يوسف إسلام براتبه نظير الغناء في موازين للمنظمات غير الحكومية المغربية.

إقبال كبير

وذكر بيان لمهرجان موازين، وصل لـ"العربية.نت"، أن المهرجان حقق رقما في الإقبال الجماهيري بلغ مليونين و230 ألفا من المتابعين، في مختلف المنصات التي قدمت عروضا غنائية، وعلى امتداد 9 أيام من المهرجان. والختام "كان قويا جدا" بحسب مجموعة من الصحافيين المتخصصين في تغطية المهرجانات العالمية. وقال أحدهم، في حديث "للعربية"، إنه "منبهر بحجم الإقبال الجماهيري المغربي على فنانة كولومبية تجلس على العالمية اليوم"، موضحا أن "تنظيم حفل من هذا الحجم ليس بالأمر السهل بتاتا، خاصة مع كل هذا التدافع لمشاهدة الأغاني التي تقدمها هذه الفنانة الاستثنائية".

شاكيرا غنت ورقصت وعزفت على القيثارة، وتحدت الجمهور في الإبهار، من خلال اقترابها أكثر من عشاقها من خلال جسر مخصص لها لتتماهى في صور فنية جميلة مع ألوان الإنارة التي زادت السهرة قوة، ولترقص التانغو والفلامنغو، وتغازل عازفا من الفرقة كان يحدق النظر في عينيها في لحظة تمثيل خلال السهرة. وما بين الإنكليزية والإسبانية لغتي غناء شاكيرا، تفاعل الجمهور بترديد كلمات الأغاني.

وللوصول من قلب الرباط إلى حي السويسي الراقي، مكان منصة حفل شاكيرا، زحمة مرور كبيرة، واضطرار لقضاء حوالي 40 دقيقة في مسار اعتيادي للسير عبر السيارات، لا يتطلب أكثر من 10 دقائق، وفي الأحياء القريبة من المنصة اصطفت السيارات على جانبي الطرق، ومئات من الراغبين في متابعة حفل شاكيرا مشوا على الأقدام بقية المشوار، وعشرات من حراس السيارات الذين يطلبون دولارا ونصف الدولار مقابل حراسة السيارة في حالة ركنها في منطقة مراقبتهم.

غياب راشد الماجد

ومرت الدورة العاشرة من مهرجان موازين دون تسجيل أي حادث أمني أو تزاحم أو خلل تنظيمي في التعامل مع الجمهور، باستثناء تغيب واحد، للفنان السعودي راشد الماجد الذي اعتذر عن الحضور بسبب وعكة صحية.

بينما واصل نشطاء التنسيقية الوطنية لمناهضة موازين حملتهم على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك للمطالبة بإلغاء المهرجان على خلفية اتهامه بالفساد المالي وتبذير الأموال الحكومية واستعراض العضلات أمام المواعيد الفنية والثقافية الأخرى. وهي نفس الاتهامات التي تعبر عنها حركة شباب العشرين من فبراير من خلال الشعارات التي سبق أن رفعتها خلال المسيرات السلمية في الشارع العام في الرباط ومدن مغربية أخرى قبل انطلاقة مهرجان موازين.

وبحسب مصدر تحدث للعربية، من داخل التنسيقية الوطنية للمطالبة بإلغاء مهرجان موازين، لم يتم الدخول في أية احتجاجات بالقرب من منصات مهرجان موازين طيلة 9 أيام ماضية، تجنبا لأي اصطدام مع الأمن الخاص والأمن العام المشرف على حماية المهرجان. إلا أن المصدر بين أن الحملة تواصلت على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة الفيس بوك، وعبر الإعلام الداخلي والعالمي، وستتواصل بأساليب مختلفة التعبير عن مناهضة المهرجان.

ويرى مراقبون أن حركة العشرين من فبراير تلقت ضربة موجعة بالنجاح الذي حققه مهرجان موازين في دورته العاشرة الذي كانت بدايته باردة قبل أن يأخذ إيقاعه الاعتيادي وينجح في استقطاب جماهير واسعة ترغب في الاستمتاع بالموسيقي الشعبية المغربية من خلال حضور 100 ألف لحفل الفنان المغربي الصنهاجي، وتذوق الموسيقى الإفريقية في منصة أبي رقراق التي استضافت أسماء لها وزنها عالميا من القارة السمراء. بالإضافة إلى العروض المغلقة في كل من الموقع التاريخي لشالة حيث غنى في الاختتام نصير شمة، وفي دار الفنون وفي مسرح محمد الخامس الذي غنت فيه الجزائرية سعاد ماسي بشبابيك مغلقة.
BY:www.alarabiya.net

فيفي عبده تخشى الموت على طريقة سعاد حسني


 
الفنانة فيفي عبدهأعلنت الفنانة فيفي عبده أنها تنشغل هذه الأيام بالتحضير لفيلم سينمائي يتناول قصة حياتها وستقوم ببطولته ابنتها الكبرى عزة لأنها تشبهها كثيرا¡ وستقوم هي بإنتاجه على نفقتها الخاصة.

وأشارت فيفي ـ حسب موقع «الفن اونلاين» ـ الى أنها لن تكشف أمورا وتفضح ما رأته¡ وتعرضت له طوال تاريخها في الرقص الشرقي¡ حتى لا تكون معرضة للقتل على طريقة سعاد حسني بالقذف من شباك منزلها أو من أي مكان آخر¡ مؤكدة أن قصة الفيلم ستتناول قصة كفاحها في الرقص منذ كانت صغيرة مرورا بالصعاب التي مرت بها وصولا للقب نجمة¡ ومشاركتها في أعمال فنية سينمائية وتلفزيونية واسفارها في دول العالم.

واكدت أنها في الفيلم ستهتم بالجانب الانساني عن حياتها كونها نجمة كبيرة وفي الوقت نفسه أم حنونة تهتم ببناتها حتى وصلن لأفضل المراكز فمثلا يتحدثن أكثر من لغة على عكس ما كانت عليه.

وحول الهدف من تقديم قصة حياتها¡ قالت حتى يكون الفيلم نموذجا لقصة نجاح يستفاد منه غير الطموحين¡ ويعرفوا مدى المرارة والظلم الذي تعرضت له حتى وصلت الى ما هي عليه الآن.
BY:www.fosta.ws

ول موقع عربي مخصص لـ"الأخبار المعمارية" يفوز بجائزة كويتية مرموقة

 
الكويت - 
حاز موقع "البوابة العربية للأخبار المعمارية" على جائزة أفضل مشروع إعلامي في العالم العربي، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية والذي يقام في العاصمة الكويتية في كل عام.

وتم اختيار الفائزين في الجوائر اعتماداً على آراء لجنة التحكيم التي تضمنت 90 مختصاً موزعين على 3 فرق للتأهيل، وعشرين فريقاً للتقييم مثّلوا عدداً من المؤسسات العلمية؛ كمعهد الكويت للأبحاث العلمية، وجامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. بالإضافة إلى مشاركة عددٍ من الجمعيات المهنية في التقييم، بما فيها جمعية المهندسين، والجمعية الكويتية لتقنية المعلومات، وجمعية المعلمين والجمعية التاريخية، والجمعية الاقتصادية، وجمعية المحاسبين والمراجعين وغيرها من الجهات المرموقة الأخرى.

وذكر مدير الموقع غسان جانسيز لـ"العربية.نت" أن هذه الجائزة لها تقديرها الكبير على الصعيد العربي، وصادرة عن جهة يُشهد لها بالنزاهة والكفاءة، ومن لجنة تحكيم احترافية، مضيفا: "أتطلع إلى تطوير الموقع بما يليق بمكانة المعماريين العرب، وأطمح للعالمية، وأدعو لنشر الفكر المعماري بلغتنا الأم عبر موقعنا".

تجدر الإشارة إلى أن موقع البوابة العربية للأخبار المعمارية يعتبر أول موقع عربي مخصص بالكامل للأخبار المتعلقة بعلم المعمار وعلوم الإنشاءات الهندسية المعمارية وأبرز التطورات فيها.

إلى أن جائزة الشيخ سالم العلي الصباح تعد بحسب مختصين الجائزة الأولى من نوعها في الوطن العربي منذ انطلاقتها عام 2001، والأعلى بين مثيلاتها، إذ تبلغ قيمتها 100 ألف دينار كويتي (370 ألف دولار أمريكي).

وتغطي الجائزة مجالات متنوعة تشمل الأفراد والمجتمع المدني والقطاع الخاص
والحكومة والتعليم والصحة والإعلام والاتصالات والثقافة والمعرفة. وتكمن رسالتها في تطوير القدرات البشرية في مجال التنمية المعلوماتية وترسيخ دور مؤسسات المجتمع لمواكبة التطور المعلوماتي.
BY:www.alarabiya.net

الأناناس ينشط وظائف الكبد ويفيد في علاج تصلب الشرايين


غني بفيتامينات (أ) و (ب) و (ج)
دبي- 
كشفت دراسة أمريكية أن الأناناس ينشط وظائف الكبد ويقوي العظام ويعالج الالتهابات كما أنه يفيد في علاج تصلب الشرايين والنقرس.

وأكدت الدراسة أيضا أن الأناناس غني بفيتامينات (أ) و(ب) و(ج) ويحتوي على عدد من المعادن مثل المنجنيز والبوتاسيوم واليود والكالسيوم والفسفور والكبريت والحديد والماغنسيوم.

وأشارت الدراسة إلى أن الأناناس غذاء جيد ويساعد أيضا في علاج بعض الأمراض كنزلات البرد والأعراض المصاحبة له من السعال والبلغم الذي يصاحبها ويجعله أقل جفافاً، كما أنه يسهل الهضم ويكافح السموم.

وأكد الخبراء أن لب الأناناس المهروس يستخدم لعلاج الجروح وورقه لتغطية الجرح مثل الكمادات.

يُذكر أن موطن الأناناس مناطق خط الاستواء وأمريكا الوسطى والجنوبية وهاواي وتايلند.
BY:www.alarabiya.net

ميسي يعادل الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بـ"أبطال أوروبا"

 
متعادلاً مع فان نيستلروي بـ12 هدفاً
دبي -
عادل المهاجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما منح التقدم لفريقه برشلونة الإسباني على مانشستر يونايتد 2-1 السبت 28-5-2011 في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في لندن والتي انتهت بفوز برشلونة 3-1.
ورفع ميسي رصيده إلى 12 هدفاً وهو الرقم الذي سجله مهاجم مانشستر يونايتد السابق وهامبورغ الألماني حالياً الدولي الهولندي رود فان نيستلروي موسم 2002-2003.

وضمن ميسي (23 عاماً) تتويجه هدافاً للمسابقة للمرة الثالثة على التوالي بعد موسمي 2008-2009 (9 أهداف) و2009-2010 (8 أهداف).

وهنا ترتيب هدافي الموسم الحالي:
1- الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) 12 هدفاً
2- الكاميروني صامويل إيتو (انتر ميلان الإيطالي) 8 أهداف
3- الألماني ماريو غوميز (بايرن ميونيخ الألماني) 8 أهداف
4- الفرنسي نيكولا انيلكا (تشلسي الإنكليزي) 7 أهداف
5- الفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني) 6 أهداف
6- البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) 6 أهداف
7- الإسباني روبرتو سولدادو (فالنسيا الإسباني) 6 أهداف
8- الإسباني راؤول غونزاليز (شالكه الألماني) 5 أهداف
BY:www.alarabiya.net

وكلاء سيارات بالامارات يطلقون حلولا تمويلية تتماشى مع قرار "المركزي"


معرض سيارات مختلفة الأنواع
دبي-
ابتكرت وكالات السيارات في الامارات حلول تمويليه جديدة تتماشى ما قرار البنك المركزي الذي يلزم العميل بدفع 20% من قيمة السيارة الجديدة الذي يعتزم شراءها وأن لا يتجاوز القسط الشهري مع مجمل الأقساط المترتبة على العميل نسبة الـ 50% من دخله.

وأكد ميشال عياط الرئيس التنفيذي للشركة العربية للسيارات موزع انفينيتي ونيسان وإم جي في دبي أن العرض التمويلي الذي يحمل اسم حرية نيسان بتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني ليس التفافاً على قرار البنك المركزي الذي ينص أن يدفع العميل نسبة 20% من ثمن السيارة بل العرض هو تطبيق للقرار حيث إن القرار جاء ليصب في مصلحة العميل والبنك وشركات السيارات.

حرية نيسان

وأوضج في تقرير لصحيفة البيان الاماراتية أن عرض تمويل حرية نيسان هو تقديم خدمة لعملاء الشركة يتضمن تمويل ثمن السيارة على مرحلتين المرحلة الأولى تمتد على مدى 3 سنوات وتقدم الشركة ضمان إعادة شرائها بـ 50% من ثمنها بعد انتهاء من دفع الأقساط وحينها يختار العميل إما أن يعيد السيارة أو يمول الـ 50% المتبقية من ثمنها على ثلاث سنوات أخرى وهي المرحلة الثانية.

وهذه العملية التمويلية تضمن للبنك السداد وتضمن للعميل دفع 50% من قسط السيارة الشهري وتكون الدفعة الأولى البالغة 20% من قيمة السيارة قسمت لقسمين.

كما عرض حرية نيسان يقلل من قيمة الدفعات الشهرية بنسبة 50% وهذا يساعد العميل لشراء السيارة التي يرغب بها دون أن يتجاوز مجموع ديونه الـ 50% من دخله الشهري.

تدرس شركة علي واولاده وكلاء فولكسفاغن في أبوظبي حلول تمويلية تصب في مصلحة العملاء بحسب ما أكده عمار جهماني مدير مبيعات الشركة وقال إننا نقدم خصما للعملاء يبدأ من 5% على الطرازات الجديدة لمساعدة العملاء على سداد الدفعة الأولى من قيمة السيارة.

وأكد أن هنالك إقبالا كبيرا على سيارات فولكسفاغن الجديدة وأولها طوارق غولف وجيتا وعن طراز إيوس للعام 2011 قال مدير التسويق تعتبر السيارة إيوس 2011 الرياضة المكشوفة السيارة المثالية لحياة المدن بفضل تصميمها الرياضي الرشيق بالإضافة إلى كونها سيارة مكشوفة تتمتع بديناميكية على الطرق. إن إيوس الجديدة واحدة من أنجح السيارات المكشوفة، فإنها تجمع بين مثالية التقنية والتحديث في الشكل، كما تعززها العديد من المواصفات التي تعد بتجربة مميزة.

كما أن سقفها البانورامي والذي يسمح لأشعة الشمس بغمر داخل السيارة ويحافظ على برودة الأجواء في داخلها للاستمتاع بأمسيات الجزيرة العربية المعتدلة، يسمح لك بلمسة زر واحدة أن تحول أيوس من سيارة كوبيه إلى سيارة مكشوفة خلال 25 ثانية فقط.

سيارات مرسيدس

قال وسام دربي مدير تسويق مشاريع قرقاش وكيل سيارات مرسيدس في دبي إن المبيعات الشركة لم تتأثر حتى الآن بعد تطبيق قرار المصرف المركزي وأضاف إن كان هنالك إي تأثير في المستقبل فإننا سنقوم بدراسة حلول تمويلية جديدة ومن ثم اعتمادها.

وأشار دربي أن بعض عملاء مرسيدس بالأصل يدفعون ما بين 10إي 20% من قيمة السيارة بهدف تقليل القسط الشهري وبشكل عام فإن 40% من العملاء يشترون سيارتهم نقداً وأن الشركة أطلقت خدمة الصيانة المجانية في شهر إبريل الماضي لطرازات "جي إل" و"أس" ت متد إلى 5 سنوات أو 105 آلاف كيلومتر.

وأطلقت الشركة مؤخراً طراز أس 300 بسعر يبدأ من 315 ألف درهم وهذه السيارة تعتبر بسعر مغر وتحمل اسم بزنس إيدشن وهي موجهة لعشاق سيارات الفئة «أس» ذات المواصفات الفارهة.

وتتحضر الشركة إلى إطلاق الجيل الثاني من طراز «سي إل أس» في الأسبوع الأول من شهر جون المقبل ومن المتوقع أن تلقى هذه السيارة رواجا كبيرا في أسواق الدولة لما توفره من تقنيان متقدمة وتصميم منفرد.

طرحت الفطيم للسيارات موزع سيارات تويوتا بالدولة حزمة تمويل جديدة ستجعل شراء مركبة جديدة من اختيار العملاء في الإمارات أكثر سهولة. وتحمل الحزمة الجديدة اسم «اختيارات تويوتا»، وتستند إلى نموذج تمويل يعرف باسم «عقد الشراء الشخصي» والذي يلقى رواجاً فعلياً في العديد من أسواق السيارات الأخرى بجميع أنحاء العالم.

وتوفر حزمة خيارات تويوتا للعملاء طرق تمويل منخفضة التكاليف بدلاً من الطرق التقليدية. وقال سيمون موناهان، مدير عام قسم تجزئة تويوتا لدى الفطيم للسيارات: تتيح اختيارات تويوتا للعملاء فوائد حقيقية فورية مثل دفعة أولى مخفضة، ودفعات شهرية أكثر انخفاضاً، واتفاقية قرض أقصر من حيث المدة الزمنية. ويمكن للعملاء شراء سيارة جديدة من علامة تويوتا كل عامين، وذلك لأننا نضمن لهم بيع السيارة مستقبلاً دون أن تخسر الكثير من قيمتها.

اختيارات تويوتا

وأضاف: "تتكفل حزمة اختيارات تويوتا بالحصول على قرض سيارة دون قلق، مع توفير الحد الأدنى من القيمة المستقبلية للمركبة، إلى جانب أمان تمويل يتمثل في معرفتهم أن السيارة تمتلك قيمة إعادة بيع مضمونة، لن يطرأ عليها تغيير خلال فترة اتفاقية التمويل. ويعني هذا الأمر متاعب وحيرة أقل بشأن قيمة السيارة في سوق السيارات المستعملة، وإمكانية التركيز على اختيار سيارتك الجديدة من علامة تويوتا كل عامين".

وتساعد "اختيارات تويوتا" كذلك في وضع الميزانيات الشهرية، بما في ذلك عقد الخدمات والتأمين في إطار خطة سداد شهرية.

وتتوفر "اختيارات تويوتا" حصرياً في صالات عرض تويوتا لدى الفطيم للسيارات بجميع أنحاء الإمارات، وتشمل هذه الحزمة جميع قائمة سيارات الركاب والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من علامة تويوتا.

واختتم: "ندرك رغبة عملائنا بتغيير سيارتهم في كثير من الأحيان ودفع أقساط شهرية منخفضة، دون أي مخاطر سوقية في المستقبل. وتقدم «اختيارات تويوتا» ما يحتاجه العملاء تماماً، لذلك ستكون هذه الحزمة الوسيلة المفضلة لشراء سيارة تويوتا جديدة في العام 2011 والأعوام التالية".

وقال ستاثيس أي ستاثيس، المدير الإداري لمجموعة البطحاء للسيارات، الشركة الأمّ لمركز الخليج العربي الميكانيكي الوكيل الرسمي والموزّع المعتمد لسيارات بي إم دبليو وميني ورولز-رويس في دبي، والشارقة أن مبيعات السيارات الفارهة لم تتأثر وأن العملاء لدهم القدرة الشرائية العالية لاقتناء سيارات بي إم دبليو وميني ورولز-رويس وأن المبيعات تشهد نمواً مطرداً حيث حققت الشركة نمواً بنسبة 35% خلال الربع الأول من العام وأعتقد أن يستمر النمو.وتتحضر شركة المشروعات التجارية وكيل هوندا لإطلاق برنامج تمويلي جديد يواكب قرار المصرف المركزي ويصب في مصلحة العميل.
BY:www.alarabiya.net

نهائي دوري أبطال أوروبا.. مواجهة مدرب عريق ولاعب كـ"فريق"

 
دبي - العربية.نت، وكالات,nekl
بدأ المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغسون واثقاً وهو يصرح بأن فريقه مانشستر يونايتد الانكليزي يملك الحل الذي يخوله التعامل مع نجم برشلونة الاسباني الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي عندما يتواجه الطرفان السبت المقبل في نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ويأتي تصريح فيرغسون بعدما عانى مانشستر الامرّين للتعامل مع ميسي عندما تواجه الفريقان في نهائي عام 2009 الذي حسمه برشلونة لمصلحته بفضل هدفين من الكاميروني صامويل ايتو (انتر ميلان الايطالي حالياً) وميسي الذي تطور اداؤه كثيراً منذ حينها، حيث فرض نفسه النجم المطلق في القارة العجوز باعتراف الاتحاد الدولي ومجلة "فرانس فوتبول" اللذين منحا الارجنتيني جائزة أفضل لاعب في العامين الأخيرين.

وشدد فيرغسون على أن فريقه لن يسمح لنفسه بحصر اهتمامه بالدفاع على ميسي وإهمال نجوم النادي الكاتالوني الآخرين، مضيفاً "لعبنا ضد برشلونة في ثلاث مناسبات بوجود ميسي. هناك دائماً حل لكل لاعب جيد. نأمل ان نجد حلاً يوم السبت. لكنهم يملكون لاعبين جيدين آخرين، والأمر ذاته ينطبق علينا، ولهذا السبب ستكون المباراة مثيرة جداً. أنا متأكد من أن برشلونة يعي هذا الامر ايضاً".

ميسي على موعد مع التاريخ

ويقف ميسي على عتبة دخول الأسطورة إذ يسعى الى إحراز دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في السنوات الخمس الأخيرة عندما يلتقي فريقه برشلونة مع مانشستر يونايتد الانكليزي في النهاءئي على ملعب ويمبلي بعد غد السبت.

صحيح أن "الاسطورة الجديدة" لايزال في بداية الطريق قياساً الى سنوات عمره (23 سنة)، لكن كثيرين يعتبرون أنه يبز مواطنه "الملهم" دييغو مارادونا مهارة وموهبة، حتى إن الاخير اعترف أن ليو "كامل اكثر".

من جهتهم، أكد لاعبو برشلونة الإسباني على احترامهم الكامل لجميع لاعبي مانشستر يونايتد الانكليزي لكنهم أبدوا تخوفهم بشكل أساسي من ثنائي الهجوم واين روني والمكسيكي خافيير هرنانديز "تشيشاريتو" اللذين سيشكلان الخطر الاساسي على النادي الكاتالوني عندما يتواجه الطرفان السبت المقبل في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتحدث المهاجم الدولي دافيد فيا عن هذا الثنائي، قائلاً "إنهما لاعبان استثنائيان. إنهما مختلفان عن بضعهما لكن أحدهما يكمل الآخر. قدما موسماً رائعاً لكننا نثق تماماً بدفاعنا"، مشيراً ايضاً الى أن عملية الاستحواذ على الكرة ستلعب دوراً اساسياً في نهائي السبت الذي سيكون إعادة لنهائي 2009 عندما توج النادي الكاتالوني باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعدما تغلب على "الشياطين الحمر" بهدفين للكاميروني صامويل ايتو والارجنتيني ليونيل ميسي.

وأضاف فيا "إنهم فريق يحب الاستحواذ على الكرة ولن يسعى لتدمير طريقة لعبنا بل لفرض اسلوب لعبه. الفريق الذي سينجح في الاستحواذ على الكرة خلال النهائي سيكون الأقرب للفوز باللقب".

أما الارجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي يعرف مانشستر جيداً كونه لعب في الدوري الانكليزي مع ليفربول، فتحدث بدوره عن خطر ثنائي الهجوم في مانشستر، قائلاً "يمنحهم تشيشاريتو العمق الهجومي وروني الاستحواذ على الكرة"، فيما تطرق زميله سيرجيو بوسكيتس عن أسلوب لعب الطرفين، قائلاً "نحن فريقان نتمتع بأسلوب لعب محدد. نحب الاستحواذ على الكرة والفريقان سيسعان للحصول عليها وعندما نخسر الكرة نعمل بجهد كبير جدا لاستعادتها".

ورأى بوسكيتس ان مدرب مانشستر الاسكتلندي اليكس فيرغوسون "يملك فريقاً مهاجماً لكنه قد يلجأ الى تشكيلة أكثر دفاعية".

لا أحد أفضل من أحد

ورفض فيرغسون مقولة إن برشلونة سيدخل الى مواجهة السبت المقبل التي يحتضنها ملعب "ويمبلي" في لندن بأفضلية معنوية بعدما رشحته مكاتب المراهنات للفوز باللقب على حساب "الشياطين الحمر"، مضيفاً "لا توجد هناك أفضلية. هذا الامر لا يهم، نحن لا نقرر هذه المسائل. انا اعلم بأن لاعبي فريقي جاهزون".

ورأى السير الاسكتلندي أن فريق برشلونة الحالي أقوى من الفريق الذي فاز على مانشستر في نهائي 2009 على الملعب الاولمبي في روما، مضيفاً "أعتقد انهم اكثر نضوجاً. الفوز بالكأس الاوروبية حينها (2009) شكل خطوة كبيرة لهم كفريق".

وتحدث فيرغسون عن الاسباب التي سمحت لبرشلونة بالفوز على فريقه في نهائي 2009، معتبراً أن إيتو استغل غياب التركيز عند لاعبيه ليسجل الهدف الاول بعد 10 دقائق على بداية المباراة، وهو الامر الذي كلف "الشياطين الحمر" الكثير، مضيفاً "تلقينا الهدف الاول بعدما فقدنا تركيزنا للحظة وهذا الامر كلفنا ومن بعدها سحبوا ميسي الى وسط الملعب وهذا ما صعب الامور علينا".

وختم "أعتقد أن التركيز سيكون عاملاً مهماً جداً في الناحيتين الهجومية والدفاعية وهذا سيكون المفتاح بالنسبة لنا".

النهائي الثاني بينهما أوروبيا

تجدر الاشارة الى أن مباراة السبت ستكون النهائي الثاني بين الفريقين على الصعيد الاوروبي بعدما تواجها في نهائي كأس الكؤوس الاوروبية عام 1991 وخرج مانشستر فائزاً 2-1 بفضل هدفين من الويلزي مارك هيوز الذي منح فيرغسون لقبه القاري الاول مع "الشياطين الحمر".

وتواجه الفريقان في دور المجموعات من دوري الابطال عامي 1994 و1998 فتعادلا 2-2 وفاز برشلونة 4-صفر في الاولى، ثم تعادلا ذهاباً وإياباً في الثانية وبنتيجة واحدة 3-3، ثم التقيا في نصف نهائي موسم 2007-2008 فتعادلا صفر-صفر في "كامب نو" وفاز مانشستر اياباً 1-صفر في طريقه الى اللقب على حساب مواطنه تشلسي (بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1).

وسيتولى الحكم المجري فيكتور كاساي (35 عاماً) قيادة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الذي يجمع برشلونة الاسباني بمانشستر يونايتد الانكليزي بعد غد السبت على ملعب "ويمبلي" في لندن.

وسيقود كاساي مباراته السادسة في المسابقة الأوروبية العريقة هذا الموسم، بينها ذهاب الدور ثمن النهائي بين انتر ميلان الايطالي بطل الموسم الماضي وبايرن ميونيخ الالماني وصيفه (صفر-1)، اضافة الى مباراة مانشستر يونايتد مع فالنسيا الاسباني (1-صفر) في دور المجموعات.

وسيتولى مهام حكمي الراية المجريين الآخرين غابور ايروس وجيورجي رينغ، فيما سيكون الحكمان المساعدان والحكم السادس من المجر ايضاً وهم ميخالي فابيان وتاماس بوغنار وايستفان فاد.
BY:www.alarabiya.net

شاكيرا تقاطع مباراة البارشا وتحضر اختتام مهرجان "موازين" في المغرب


الرباط - حسن الأشرف
نفى عزيز داكي، المدير الفني لمهرجان موازين الدولي، الإشاعة التي سرت بقوة على صفحات "الفيسبوك" والانترنت أمس الجمعة 27-5-2011، ومفادها أن المغنية العالمية شاكيرا ستعتذر عن الحضور لإحياء حفلة الاختتام للمهرجان يوم السبت، بداعي حضورها إلى جانب خطيبها لاعب فريق برشلونة المدافع "جيرار بيكي" لمؤازرته خلال مباراته ضد نادي المان يونايتد بمناسبة نهائي عصبة الأبطال لهذا العام.

وأكد مسؤول المهرجان أن المغنية الشهيرة شاكيرا لم تعتذر لأي سبب كان، وستكون حاضرة في منصة السويسي بالرباط لإحياء حفلة الاختتام لمهرجان موازين، وأن متابعتها لمباراة البارشا على شاشات التلفاز لن يمنعها من الغناء أمام الجمهور المغربي في الموعد المحدد.
شائعة اعتذار المطربة الكولومبية
شاكيرا وجيرار بيكي خلال مباراة في الدوري الاسباني

وانتشرت شائعة على موقع "الفيسبوك" تفيد باعتذار المطربة الكولومبية عن الحضور إلى المغرب لإحياء حفلتها الخاصة، في ذات الليلة التي يخوض فيها خطيبها الدولي الاسباني مباراة مصيرية في انكلترا.

وعرفت قصة صداقة وارتباط النجمين متابعة إعلامية كثيفة في شتى بلدان العالم، وظهر صورهما على أبرز الصحف والمجلات العالمية، وتحرص شاكيرا على دعم خطيبها في المباريات المهمة بحضورها الشخصي في مدرجات الملعب لتشجيع بيكي ومن خلاله فريق البارشا.

وقال الخبر الذي سرى في "الفيسبوك" بالمغرب إن شاكيرا فضلت الالتحاق بأحد فنادق بريطانيا بالقرب من ملعب ويمبلي، حيث ستجري مباراة البارشا والمان يونايتد مساء السبت في نهاية مثيرة للغاية، وإنها بسبب ذلك ألغت كل ارتباطاتها الفنية والمهنية، نظراً لأهمية المقابلة ورغبتها في توطيد العلاقة مع خطيبها مدافع البارشا.

ولتأكيد الخبر أكثر أكد أصحابه أن المطربة المعروفة لم تُشاهَد إلى حدود نهاية يوم الجمعة في أي مكان بالمغرب، الأمر الذي يعني احتمالاً كبيراً لغيابها عن الحفل الضخم الذي يميز اختتام أيام مهرجان موازين في عيد ميلاده العاشر.

وكتب بعض المعلقين على هذا الخبر (الإشاعة) إن شاكيرا وافقت أخيراً على عدم الحضور لمهرجان موازين، استجابة لنداءات مناهضي المهرجان الذين ما فتئوا ينادون بإلغائه، كما راسلوا من قبل الفنانين الأجانب من أجل عدم حضورهم احتراماً للشعب المغربي.
لاعب فريق برشلونة المدافع جيرار بيكي

وزاد آخر بأن شاكيرا فضلت القلب على المال، في إشارة إلى علاقتها العاطفية التي ربطتها مع اللاعب بيكي، وأيضاً إلى المبلغ المالي الكبير الذي ستناله مقابل غنائها ساعتين في ليلة اختتام مهرجان موازين.

ويبدو أن بعض مناهضي المهرجان لم يجدوا بُداً لتوقيف المهرجان ولا للتأثير على أجوائه، أو على الحضور الجماهيري الواسع الذي تميزت به لياليه في جميع منصات الحفلات بالرباط، فابتكروا إشاعة تلائم ما كانوا يسعون إليه؛ وهو إفشال حفلات المهرجان وعدم حضور الجمهور إليها.

وسبق للعديد من الشباب الذين نددوا بتنظيم "موازين" أن رفعوا شعارات تطالب بتوفير الشغل والشروط الاقتصادية الملائمة للشباب عوض استدعاء شاكيرا وأمثالها، ومن تلك الشعارات: "نريد كوميرا وليس شاكيرا"، و"الكوميرا" باللهجة المغربية تفيد صنفاً من الخبز بالمغرب.
BY:www.alarabiya.net


هرمون النمو يساعد الأطفال "المبتسرين" على زيادة الطول والوزن

 
القاهرة - منال علي
أثبتت دراسة دولية أن الأطفال قصار القامة الذين يولدون مبتسرين يحرزون تقدماً في قاماتهم وأوزانهم أثناء العام الأول من العلاج بهرمون النمو مع الحاجة لمتابعة طويلة الأجل لحالتهم.

وصرّحت مارجريت بوجسزسكي من مستشفي كورتيبة بالبرازيل وكاتبة الدراسة بأن "ما يقرب من 10% من الأطفال يولدون مبتسرين أي بعد أقل من 37 شهر من الحمل".
وأضافت أن تطور العناية بأقسام الأطفال المبتسرين بالمستشفيات أدت إلى نجاة معظم هؤلاء الأطفال. إلا أن القلق الآن يتركز على تطور ونمو هؤلاء الأطفال الذي يعاني الكثير منهم من صغر الحجم بالمقارنة بأقرانهم في نفس الفئة العمرية.

وترى مارجريت وفريق بحثها أن هرمون النمو قد يساعد هؤلاء الأطفال إلا أن الأمر يحتاج لمزيد من الاختبارات، وهو الأمر الذي يصعب تطبيقه على الصغار من الأطفال.

وفي هذه الدراسة قام الباحثون بتتبع حالة 3215 طفلاً قبل مرحلة البلوغ ممن ولدوا بعد 37 أسبوعاً من الحمل أو أقل مستعينين بقاعدة بيانات فايزر للنمو. وهؤلاء الأطفال جميعاً ممن يتلقون علاجات هرمون النمو.

ومعظم هؤلاء الأطفال ولدوا بين 33 إلى 37 أسبوعاً من الحمل, كما كان هناك 629 طفلاً ولدوا قبل الأسبوع الـ32 وكانوا اصغر حجماً مما يجب أن يكونوا عليه في تلك المرحلة.

كما كان هناك 519 طفلاً ولدوا بعد 33 إلى 37 أسبوعاً وكانوا يعانون صغر الحجم. بينما كان هناك 139 طفلاً ولدوا مبتسرين ويعانون ضآلة في الحجم. وكان متوسط عمر هؤلاء الأطفال عند بدء العلاج بالهرمون 6 إلى 7.5 سنة.

وبعد أول عام من العلاج كل المجموعات الأربع سجلت زيادة ملحوظة في الوزن والطول بسرعة كبيرة إلا أن أعلى سرعة في النمو سجلتها المجموعة التي ولدت مبتسرة وصغيرة جداً.

واستخلص الباحثون أن الأطفال قصار القامة الذين يولدون مبتسرين يستجيبون بشكل جيد للعلاج بهرمون النمو في العام الأول من العلاج. إلا أن هناك حاجة لمزيد من الدراسات لجمع معلومات عن استجابات النمو طويلة الأجل وأطوال هؤلاء الأطفال عند البلوغ وأمان العلاج بهرمون النمو على الأطفال قصار القامة.
BY:www.alarabiya.net

جوجل تطلق نموذجا تجريبيا من "الهاتف المحفظة”

 
دبي – 
أعلنت مجموعة "جوجل" عن بدء اختبار تطبيق جديد على الهاتف الخلوي، يستهدف تحويل الهاتف الى محفظة. ويعتمد تطبيق “جوجل واليت" (محفظة جوجل)، الذي يفترض أن يطرح على نحو أوسع في نيويورك وسان فرانسيسكو هذا الصيف، على تقنية "ان اف سي" اللاسلكية، وهي عبارة عن موجات قصيرة تسمح بتبادل المعلومات بنقرة بسيطة على قارئ موجود عند التجار، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
ويفترض أن تسمح "محفظة جوجل"، التي أطلقت بالتعاون مع "سيتي غروب" و"ماستر كارد" وغيرها، والمتاحة للآخرين، لمستخدمي الهواتف الخلوية أن يدفعوا ثمن مشترياتهم عبر وضع أرقام بطاقاتهم المصرفية أو عبر استخدام بطاقة دفع مسبق، والاستفادة من عروض خاصة يقدمها التجار والمصادقة على بطاقات الائتمان.

وقالت المسؤولة في جوجل، ستيفاني تيلينيوس، وهي رئيسة برامج جوجل المرتبطة بالتجارة: "نعتقد أن العام2011 وأبعد سيكون عصرالتجارة المحلية والإنترنت الموصول على الهاتف"، وذلك خلال عرض قدمته في مقر غوغل في نيويورك.

وأوضحت جوجل أن هذا التطبيق الجديد، المقررأن يطرح على كل الهواتف الخلوية، تلك التي تعمل بواسطة نظامها "اندرويد" أم لا، يفترض أن يجذب بصورة سريعة المستهلكين والتجار على السواء.

وقال مسؤول آخر في جوجل: "إن الأمر أشبه بمسألة البيضة والدجاجة، نفكر في تقديم حجج مقنعة لكي يتبنى الناس هذا التطبيق". وأشارت جوجل إلى أنها تستعد لإطلاق محفظتها على المستوى الدولي في أوروبا، ثم آسيا.

وقامت شركة "باي بال" برفع دعوى قضائية ضد جوجل، وضد اثنين من المديرين التنفيذيين السابقين لها وهما أسامة بدير، وستيفاني تيلينيوس، واللذين يعملان الآن لدى جوجل، بتهمة كشف الأسرار التجارية وتقاسمها مع جوجل وشركات أخرى، حسب ما ذكرته وكالة رويترز.
BY:www.alarabiya.net

السلحفاة المحظوظة

هذه  السلحفاة المسكينة  التي يبلغ عمرها 45 سنة وقعت ضحية جرذ  قام بقضم رجلها  فاضطر الاطباء  الى قطع الرجل  التي قضمها الجرذ اثناء نومها في فترة السبات , لكنها كانت محظوظة في العثور  على عجل تراكتور  تم اخذه من لعبة الاطفال  فاصبحت قادرة على مواصلة حياتها اليومية


BY:www.fosta.ws

"ديل" تعتزم الإعلان رسمياً عن جهازها الجديد "XPS 15z


سيُباع الجهاز مقابل 999 دولاراً أمريكياً
دبي -
تعتزم شركة "ديل" الإعلان رسمياً عن كمبيوتر محمول جديد يدعى"XPS 15z"، والذي تزعم أنه سينافس جهاز "MacBook Air" في السيطرة على السوق، خاصة لمن يبحثون عن أجهزة نحيفة وخفيفة وسهلة الحمل.

وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، فالكمبيوتر المحمول الجديد مزود بلوحة مفاتيح وسماعات نقية مثقبة.

وعن مواصفات الجهاز، فيبلغ حجم شاشة الجهاز 15.6 بوصة ويمكن للمستخدم الاختيار ما بين معالج "Sandy Bridge"و "Core i5" و "i7" المطورة من قبل شركة "انتل".

وتزعم شركة "ديل" أن جهازها الجديد سينافس جهاز "MacBook Air" في السيطرة على السوق، خاصة لمن يبحثون عن أجهزة نحيفة وخفيفة وسهلة الحمل، بالإضافة إلى محرك للأقراص الضوئية، ومن المتوقع أن يباع الجهاز مقابل 999 دولاراً أمريكياً .

يُذكر أن مبيعات "ديل" تراجعت خلال الربع الأول من هذا العام بنسبة 7% عن العام السابق.

يُشار إلى أن "ديل" شركة أمريكية مقرها الرئيسي في راوند روك بتكساس، وهي شركة متخصصة في مجال الحاسوب والتكنولوجيا.
BY:www.alarabonline.org

الهواتف النقالة وسيلة فعالة في ربط مرضى المناطق النائية بالخدمات الطبية


واشنطن- وجد باحثون أمريكيون أن الهواتف النقالة تساهم بإنقاذ حياة ملايين الأشخاص في أكثر المناطق فقراً في العالم، وهو عامل يغطي عما يتردد شأن وجود خطر ضئيل للاصابة بسرطان الدماغ جراء استخدام تلك الهواتف.

وذكر موقع "لايف ساينس" الأمريكي أن الباحثين في جامعة ميشيغان يستخدمون في جمهورية هندوراس بأمريكا الوسطى الهواتف النقالة لمساعدة مرضى السكري على الحفاظ على نظامهم الغذائي، والتمارين الرياضية.

ووجد الباحثون تحسناً فورياً وملحوظاً في معدلات السكر بالدم نتيجة المكالمات الأسبوعية المتعلقة ببرنامجهم الخاص بمرض السكري.

وقال العلماء إن هؤلاء المرضى يعيشون في مناطق ريفية ويجدون صعوبة في زيارة المراكز الصحية، ورغم فقرهم فأغلبهم يملك الهواتف الخلوية أو يستطيعون إجراء المكالمات منها.

وذكر الموقع أن تدخل الخلوي في المجال الصحي ليس أمراً جديداً فهو اتسّع بشكل كبير في السنوات الأخيرة من دون أي تفكير يذكر حول أي ضرر محتمل من الإشعاعات المنبعثة منه.

ففي شبه الصحراء الافريقية على سبيل المثال يستخدم العاملون في المجال الصحي حالياً الهاتف النقال للوصول إلى الأمهات وفحص حالتهن الصحية وأطفالهن.

ووفقاً لدراسة نشرت في مجلة "ترايلز" في كانون الثاني-يناير فإن الباحثين تمكنوا من مراقبة الأمهات اللاتي تبيّن لديهن فيروس الإيدز، بفعالية في جنوب أفريقيا، عن طريق الخلوي ومساعدتهن في منع انتقال الفيروس إلى أطفالهن. "يو بي اي".
BY:www.alarabonline.org

المشي السريع يخفف خطر تطور سرطان البروستات

 
واشنطن-يمكن للرجال الذين شخصت إصابتهم بالمراحل الأولى من سرطان البروستات أن يلجأوا إلى المشي السريع بعدما تبين ان هذا الأمر يلعب دوراً في تخفيف خطر تطور هذا المرض.

وذكر موقع "ويب إم دي هيلث نيوز" الأميركي ان دراسة جديدة أعدها باحثون في جامعة كاليفورنيا وكلية الصحة في جامعة هارفرد أظهرت ان الرجال الذين شخصت حديثاً إصابتهم بسرطان البروستات ومشوا ما لا يقل عن 4.8 كيلومترات في الساعة لمدة 3 ساعات أو أكثر أسبوعياً كانوا أقل عرضة بنسبة 57% لتطور المؤشرات البيولوجية ـ الكيميائية التي تؤدي إلى تكرار الإصابة بالمرض أو تستدعي الخضوع لجولة ثانية من العلاج.

يشار إلى ان الدراسة شملت 1455 رجلاً شخصت إصابتهم بالمرحلة الأولى من سرطان البروستات.

وقالت إيرين ريتشمان من جامعة كاليفورنيا في بيان "المهم هو كثافة النشاط، وعلى المشي أن يكون سريعاً حتى يجد الرجال فائدة".

ورأت إلى ان نتائج الدراسة تشير إلى الطريقة التي يجب أن يلجأ إليها الرجال الذين يعانون من سرطان البروستات حتى يحسنوا وضعهم ويبقوا في حالة جيدة.

يشار إلى ان الدراسة ستنشر في 1 حزيران/يونيو المقبل في مجلة "بحث السرطان" الأميركية."يو بي أي".
BY:www.alarabonline.org

علاقة وطيدة بين زيادة الوزن وإصابة الحوامل بالسكري


نيويورك - كشفت دراسة أمريكية أن ارتفاع مؤشر كتلة الجسم لدى المرأة بين حمليها الأول والثاني يرتبط بزيادة خطر إصابتها بداء سكري الحمل أثناء الحمل الثاني، مقارنة بالنساء اللاتي تظل أوزانهن مستقرة.

غير أن فقدان الوزن بين الحملين الأول والثاني يقلص على ما يبدو من خطر الإصابة بالسكري أثناء الحمل الثاني، خاصة للنساء اللائي كن يعانين من زيادة الوزن أو السمنة في الحمل الأول، بحسب نتائج الدراسة التي نقلها موقع "ساينس ديلي" الإلكتروني المتخصص في مجال العلوم والصحة.

وأجرى هذه الدراسة قسم الأبحاث بمؤسسة "كايسر بيرماننت" الأمريكية، ونشرت على الموقع الإلكتروني لمجلة "أوبستيتريكس آند جاينكيلودجي" الطبية.

ويقول الباحثون الذين أعدوا الدراسة إن الإصابة بداء سكري الحمل ترتبط بارتفاع خطر حدوث نتائج عكسية أثناء الولادة، وكذا إصابة الأم ومولودها بداء السكري بعد ذلك.

وأجريت الدراسة على مجموعة متنوعة تضم 22351 امرأة في "كايسر بيرماننت" شمالي ولاية كاليفورنيا الأمريكية، على مدار عشرة أعوام، حسبما ذكر موقع "ساينس ديلي".

وأظهرت الدراسة أن النساء اللائي اكتسبن ما يتراوح بين وحدتين و9ر2 وحدة على مؤشر كتلة الجسم "ما يتراوح بين 12 و17 كيلوغراما تقريبا" بين الحملين الأول والثاني تزيد احتمالات إصابتهن بداء سكري الحمل خلال الحمل الثاني بأكثر من مرتين مقارنة بالنساء اللواتي تظل أوزانهن مستقرة "حيث تقل أوزانهن أو تزيد في حدود ستة كيلوغرامات بين الحملين".

أما النساء اللائي يكتسبن ثلاث وحدات أو أكثر على مؤشر كتلة الجسم "ما يقرب من 18 كيلوغراما أو أكثر" بين الحملين الأول والثاني فإن احتمالات إصابتهن بمرض السكري أثناء الحمل الثاني مقارنة بذوات الأوزان المستقرة.

وعلى العكس تماما، يقل خطر الإصابة بالسكري أثناء الحمل الثاني لدى النساء اللواتي يفقدن أكثر من ستة كيلوغرامات بين الحملين الأول والثاني بنسبة 50% تقريبا، مقارنة بأولئك اللواتي تظل أوزانهن مستقرة.

يقول الباحثون إن قوة العلاقة بين فقدان الوزن وتقلص خطر الإصابة بداء سكري الحمل تصل إلى ذروتها لدى النساء اللائي كن يعانين من زيادة الوزن أو السمنة في حملهن الأول.

في هذه الدراسة، جرى حساب وحدات مؤشر كتلة الجسم على أساس متوسط ارتفاع النساء المشاركات، وهو خمس أقدام وأربع بوصات، وأن كل وحدة تعادل ما يقرب من ستة كيلوغرامات."د ب أ".
BY:www.alarabonline.org

علماء يكتشفون رابطاً بين جين السمنة وسرطان الثدي

واشنطن- اكتشف علماء أمريكيون رابطاً بين الجين المسؤول عن السمنة "اف تي او" وزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وذكر موقع "ساينس ديلي" الامريكي أن الباحثين في جامعة مستشفى "نوروسترن ميموريال هوسبيتال" في شيكاغو وجدوا أن من لديهن تغيراً في الجين "اف تي او" يزداد خطر إصابتهن بسرطان الثدي بنسبة 30 بالمئة.

ويجري البحث عن سبب وجود هذا الرابط، لكن الباحثين يقولون إن اكتشافهم يجعلهم أقرب من التوصل لعلاج بالاعتماد على الخطر الجيني ما سيسمح لمراقبة أفضل ومنع للإصابة بالمرض.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة فيرجينيا كاكلاماني إن "هذه نتائج رائعة تتطابق مع الارتباطات المعروفة بين السمنة وسرطان الثدي".

وذكرت أن كل الاشخاص يحملون هذا الجين لكن فقط 18 بالمئة منهم لديهم هذا التغيّر فيه، لافتة إلى أنه لا وجود بعد لفحص هذا المتغيّر لكنه سيكون موجوداً مستقبلاً. "يو بي اي".
BY:www.alarabonline.org

 

"شجرة الحياة" يفوز بسعفة "كان" الذهبية



براد بيت رفقة زوجته انجيلينا جولي
كان – العرب أونلاين: حصد فيلم "شجرة الحياة" للمخرج الامريكي تيرينس مالك السعفة الذهبية لافضل فيلم في مهرجان كان.. والفيلم بطولة براد بيت وشون بين.

وجاء اعلان الجائزة في ختام المهرجان الذي استمر من 11 الى 22 مايو/ ايار وشهد طرد المخرج الدنمركي لارس فون ترير بعدما أدلى بتعليقات في مؤتمر صحفي قال فيها مازحا انه نازي ومتعاطف مع الزعيم النازي أدولف هتلر.

وحصلت كريستن دانست على جائزة افضل ممثلة عن دورها في فيلم "ميلانخوليا" للمخرج الدنمركي لارس فون ترير.

وحرم فون ترير "55 عاما" الحاصل على السعفة الذهبية في عام 2000 عن فيلم "الراقص في الظلام" من الاقتراب بأقل من مئة متر من مكان المهرجان حيث يجري توزيع الجوائز.

وحصل جان دوجاردان على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "الفنان" المقتبس من فيلم أبيض وأسود صامت انتج في عشرينيات القرن المنصرم.

وفاز الدنمركي نيكولاس ريفن بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه "قيادة". وحصل المخرج الاسرائيلي جوزيف سيدار على جائزة أحسن سيناريو عن فيلم "فوتنوت" او "هامش". "رويترز"
BY:www.alarabonline.org

شارب" اليابانية تطلق تلفزيوناً بتقنية "Super Hi-Vision

 
ترجمة - رشا صفوت
كشفت شركة "شارب" اليابانية النقاب عن نموذج أولي من تليفزيونها الجديد المزود بتقنية جديدة باسم"Super Hi-Vision".

يتميز هذا التلفزيون بشاشة عملاقة من الكريستال السائل مقاسها 85 بوصة (أي 216 سم) ودرجة وضوح فائقة الجودة تصل إلى 7680 x 4320 بيكسل. وهي بذلك تفوق درجة وضوح أجهزة التلفزيونات عالية الدقة "UHDTV" بمعدل 16 مرة، أي تعادل درجة وضوح شاشات العرض من "IMAX" السينمائية.

وتصل قياسات الشاشة (1.9 x 1.05 متر) ويبلغ معدل سطوع الإضاءة بنسبة 300 كانديل لكل متر مربع.

وقامت "شارب" بتطوير هذه النوعية من الشاشات بالتعاون مع محطة "إن إتش كي" بطوكيو (هيئة الإذاعة العامة باليابان NHK).

ومن المتوقع أن تبدأ بث أول برامجها عبر تقنية "سوبر هاي فيجين" بدءا من عام 2020.
والجدير بالذكر أن محطة "NHK" كانت تخطط لبث دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016 بهذه التقنية في حال نجاحها في استضافة الدورة، ولكنها انتقلت إلى مدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية بعد رفض ترشيح طوكيو.

ويشار إلى أنه سيتم عرض النموذج الأول الجديد في مؤتمر "البحوث والمختبرات الخاصة بالتقنيات" الذي سيعقد في مدينة طوكيو خلال الفترة من 26 إلى 29 مايو الجاري.
BY:www.alarabiya.net

ألعاب الكمبيوتر والفيديو تضعف القوة البدنية للأطفال

 
دبي - ديالا أبي زيد
من جيل إلى جيل يفقد الأطفال كتلاً عضلية ويصبحون أضعف وغير قادرين على القيام بتمارين جسدية كانت بالنسبة إلى الجيل السابق بسيطة جداً. هي مشكلة يعزوها باحثون إلى استبدال الأنشطة الخارجية بألعاب فيديو وكمبيوتر.

وبالتالي يخسر الأطفال قوتهم البدنية وذلك بسبب قضائهم مزيداً من الوقت داخل المنزل وانهماكهم في ألعاب كمبيوتر بدل الألعاب التي تستدعي قوة بدنية كالركض وتسلق الأشجار والتدلي من القضبان.

هذا استنتاج لاحظته دراسات عدة, غير أن آخرها نُشر في مجلة acta paediatrica ركّز على أمر خطير ألا وهو أن أطفال الجيل السابق والجيل الحالي الذين تمت مقارنة قوتهم البدنية يتمتعون بمعدلات أوزان واحدة, ولكن واقع أن الجيل الجديد غير قادر على القيام بالمهمات البدنية ذاتها هو إشارة إلى أن معدل الدهون عند الجيل الجديد يزيد عليه عند الجيل السابق. وهو أمر له نتائج خطيرة على صحتهم في المستقبل.

وقارن باحثون وخبراء رياضيون من جامعة ESSEX البريطانية القوة البدنية لدى مجموعتين من الأولاد, كل مجموعة تضم أكثر من 300 طفل. أولاد المجموعة الأولى كانوا يبلغون 10 سنوات عام 98. فيما كان يبلغ أولاد المجموعة الثانية 10 سنوات عام 2008.

ولاحظ الباحثون أنه خلال عقد من الزمن:

- قلّ عدد حركات شدّ المعدة عند أطفال العشر سنوات بنسبة 27%.

- وانخفضت قوة الذراعين 26%.

- وقوة القبضة 7%.

- بينما كان واحد من كل 10 أولاد قادراً على رفع وزنه متدلياً من القضيب عام 98.

- لم يتمكن من القيام بذلك سوى واحد من كل 20 ولد عام 2008.

وأكثر ما أقلق الباحثين هو تمتع أولاد المجموعتين بالأوزان نفسها, ما يعني أن أطفال الجيل الجديد تزيد لديهم كتل الدهون مقابل كتل العضلات. وهو واقع يرى الخبراء أنه سوف يسوء أكثر فأكثر مع زيادة الوقت الذي يقضيه الأولاد مع ألعاب الكمبيوتر والفيديو.
BY:www.alarabiya.net

سيارة اوباما تتعطل في دبلن


دبلن - لم تتمكن سيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الكاديلاك الملقبة "بالوحش" الخروج من السفارة الامريكية الاثنين عندما تعطلت على طريق منحدر.

حدثت الواقعة امام حشد من الاشخاص كانوا يلوحون لاوباما وزوجته ميشيل بينما كانا يغادران السفارة في طريقهما إلى بلدة أوفالي مسقط رأس أجداده لأمه.

وقال البيت الابيض في وقت لاحق ان الرئيس وزوجته لم يكونا في المركبة وقت تعطلها.

وصنعت شركة جنرال موتورز السيارة التي تلقب "بالوحش" خصيصا لاوباما وهي مزودة بابواب مصفحة مضادة للقنابل ونظام يوفر الاكسجين في حال التعرض لهجوم كيماوي. "رويترز".
BY:www.alarabonline.org