طفل هندي له 34 اصبعا

سجل هذا الطفل الهندي من جنوب الهند رقما قياسيا في عدد الاصابع فكان له 7 اصابع في كل يد وعشرة اصابع في كل قدم .. الطفل الذي يبلغ من العمر عاما ويدعى "اكشات ساكسينا" خضع لعدة جراحات لازالة الاصابع الزائدة وحاول الاطباء استغلال الاصابع لتعويضه عن ابهام اليد الذي كان ناقصا من الاصل



أميركي يفوز ببطولة اللحى والشوارب العالمية للعام 2011


بورك كيني

فاز الأميركي بورك كيني من مدينة اوليمبيا بواشنطن الأميركية ببطولة العالم للحى والشوارب للعام 2011، ونقلت صحيفة «اوليمبيان ان اولمبيا» الأميركية عن مسؤولين أن كيني البالغ من العمر 26 عاما فاز بالبطولة العالمية للحى والشوارب التي نظمت في النرويج وهي المرة الثانية التي يحوز فيها هذه المرتبة بمثل هذا النوع من البطولات
.

وكان كيني فاز سابقا ببطولة مماثلة نظمت في إنجلترا قبل اربع سنوات حيث فاز بلقب أصغر بطل دولي باللحى، وقال كيني للصحيفة «لا آخذ الأمر على محمل من الجد، أحب أن أكون رجلا نبيلا محترما وأقدم نفسي باحترام».

وبدأ البطل بتكبير لحيته وشاربيه عندما كان في العشرين من العمر وكان والده المؤثر الكبير عليه، وقال كيني «إن والدي بالطبع هو الملهم الأول لي لقد ربى لحيته 30 سنة»، وأكد أنه يستخدم لحيته الطويلة للتحفيز على فهم وتقبل أصحاب هذه اللحى، وأضاف «أشجع الرجال على تربية لحاهم إن أمكن وان يكونوا محتشمين».

مغامرة خطيرة جدا



في جنوب شرق تايلاند  يغامر هذا المصارع التايلاندي  بوضع راسه بين فكي التمساح من اجل امتاع السياح والحصول على لقمة عيشه ..

BY:www.fosta.ws

علماء يجربون علاجا جينيا جديدا لضعف عضلة القلب

 
هايدلبرج- نجح علماء من ألمانيا وأمريكا في اختبار تقنية جينية جديدة في علاج ضعف عضلة القلب المزمن لدى الفئران.

ويعتبر هذا الضعف أحد أكثر أسباب الوفاة في العالم.

وقال الباحثون في دراستهم التي نشروا نتائجها في مجلة "ساينس ترانسليشونال ميديسين" الطبية إنهم وجدوا أن هذه الطريقة فعالة وآمنة "على الأقل فيما يتعلق باستخدامها مع الخنازير".

ويتم خلال هذه الطريقة إدخال الجين "اس 100 ايه 1" في العضلة الضعيفة حسبما أوضح العلماء الذين جربوا هذه التقنية على قلوب الخنازير التي تشبه في طبيعتها قلوب البشر فوجدوا أن قلوب هذه الخنازير تعافت بشكل واضح بعد ثلاثة أشهر من علاجها بهذه الطريقة.

ويعتقد العلماء أن هذا التعافي يستمر.

ومعلقا على الدراسة قال البروفيسور باتريك موست رئيس المشروع البحثي الذي أجريت التجارب في إطاره:"نخطط الآن لإعداد دراسة ميدانية على أساس هذه النتائج الإيجابية نقوم خلالها باختبار مدى سلامة هذه الطريقة.. ومن المتوقع أن ننتهي من هذه الدراسة خلال عامين تقريبا".

وأشار البروفيسور موست من مستشفى هايدلبرج الجامعي إلى عدم وجود علاج فعال ضد هذا المرض المنتشر حتى الآن.

ويعتبر بروتين "اس 100 ايه 1" نوعا من الوقود للقلب. وعندما تصل المعلومة الجينية لهذا البروتين إلى القلب وتنشط هناك تزداد قوة ضخه حسب العلماء الذين أوضحوا أن هذا البروتين يضبط تدفق الكالسيوم إلى عضلة القلب مما يزيد من قوة ضخه. ثم تهدأ استثارة القلب ويتكيف إنتاج الطاقة مع قوة أداء القلب."د ب أ".
BY:www.alarabonline.org

الأسود تأكل البشر.. بعد ليلة يكون فيها القمر بدرا

 
واشنطن-: تكثر القصص والأساطير عن ظهور مستذئبين عندما يكون القمر بدراً، ولكن العلماء تمكنوا من إثبات خطر حقيقي يلي اليوم الذي يظهر فيه البدر، إذ تصبح الأسود وخاصةً الأفريقية منها أكثر عرضة لمهاجمة الإنسان وتحويله إلى وجبة لها.

وذكر موقع "لايف ساينس" أن دراسة نشرت بدورية "بلوس وان" أظهرت أن الأسود الأفريقية أكثر عرضة لمهاجمة البشر وأكلهم بالأيام التي تلي اليوم الذي يكون فيه القمر بدراً.

ويعزو العلماء هذه الظاهرة إلى أن الأسود وغيرها من الحيوانات المفترسة تواجه صعوبات بالتقاط فريستها حين يكون القمر بدراً، لأن الفريسة تتمكن من الرؤية بشكل أفضل بسبب الضوء الساطع، ومع بدء اضمحلال ضوء القمر بالأيام التي تلي ظهور البدر، تكون الأسود جائعةً جداً لذا تهاجم أي شيء يلوح أمامها في الليل.

وقال الباحث كريغ باكر من جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة إن "عدد الهجمات على البشر ارتفعت بشكل كبير خلال الأيام الخمسة الأولى التي تلت ظهور البدر".

وأجرى الباحثون دراستهم في تانزانيا حيث تعرض أكثر من ألف شخص لهجمات من قبل أسود بين عاميّ 1988 و2009، وكان ثلثّ الهجمات قاتلة، إذ أكل الأسد الضحايا.

وجمع باكر وزملاؤه بيانات حول 500 حالة هجوم لأسود في تانزانيا منذ عام 1988 وسجلوا وقت الهجوم وتبين لهم أن الهجمات تكثر بالايام التي تلي القمر البدر، فيما ليلة القمر البدر هي الليلة الاكثر أمناً للخروج. "يو بي اي"
BY:www.alarabonline.org

الإنسان مشى مستقيما على قدميه قبل قرابة 4 ملايين عام

 
لندن-: وجدت دراسة جديدة أن الإنسان مشى مستقيماً على رجليه قبل 3.7 مليون عام، بعدما كان يُعتقد سابقاً أنه قام بذلك قبل 1.9 مليون عام.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الباحثين بجامعة "ليفربول" اكتشفوا آثار أقدام تشبه آثار أقدام البشر تعود إلى ما قبل 3.7 مليون عام، بمنطقة "لايتولي" شمال تنزانيا تشبه إلى حد كبير آثار أقدام الإنسان المعاصر أكثر مما تشبه تلك التي تعود للشمبانزي والغوريلا.

ويعتقد أن آثار الأقدام هذه تعود للإنسان البدائي المعروف باسم أسترالوبيثيكوس أفارينيسيس، الذي قد يكون السلف المباشر للإنسان المعاصر.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة روبين كرومبتون، "كان يعتقد أن الأسترالوبيثيكوس أفارينيسيس مشى في وضعية منحنية مستخدماً جنب القدم كما تفعل القردة الكبيرة حالياً".

وأضاف "لكننا وجدنا أن آثار الأقدام المكتشفة تمثل نوعاً من المشي على القدمين بطريقة مستقيمة وبطريقة شبيهة كثيراً بطريقة مشي الإنسان المعاصر ومختلفة تماماً عن طريقة مشي الشمبانزي والقرود الأخرى".

وقال الباحثون إن دراستهم تظهر أن قدرة الإنسان على المشي بالطريقة المعاصرة تطورت قبل قرابة 4 مليون عام لدى مخلوقات أمضت بعضاً من وقتها على الأشجار. "يو بي اي"
BY:www.alarabonline.org

أمريكا تعلن عن برنامج فضائي جديد لاستكشاف المريخ


دبي -
انتقلت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" إلى فصل جديد في استكشاف الفضاء، بعد يوم من اختتام برنامج مركبات المكوك الفضائي، وذلك بالإعلان عن تفاصيل خطط لتحديد ما إذا كان المريخ به مكونات للحياة، بحسب تقرير لوكالة رويترز اليوم السبت.
وقال علماء أمس الجمعة إن مختبرا آليا يجري إعداد إطلاقه في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، سيحط في أغسطس/ آب 2012 قرب جبل في حفرة من الكوكب تشبه الأرض في المجموعة الشمسية.

وجاء الإعلان بعد إسدال الستار نهائيا على برنامج مركبات المكوك الامريكي الذي تسيره ناسا منذ 30 عاما بهبوط المكوك اتلانتس الخميس الماضي في مركز كنيدي للفضاء.

ولا يزال المخطط المفصل لاستراتيجية متابعة الاستكشافات لدى الوكالة معلقا. ويخشى العديد من الامريكيين أن يمثل نهاية برنامج مكوك الفضاء تنازل الولايات المتحدة عن ريادتها في مجال الفضاء.

لكن الرئيس الامريكي باراك اوباما قال إن الهدف هو بناء سفن فضاء جديدة يمكنها السفر لأبعد من المدار القريب من الارض الذي وصلت إليه مركبات المكوك، وفي النهاية إرسال رواد فضاء إلى كواكب مثل المريخ وغيرها من الوجهات في قلب الفضاء.

وفي هذا السياق، من المتوقع أن تصل مركبة الفضاء غير المأهولة "جونو"، والمقرر إطلاقها في أغسطس/ آب، إلى مدار المشتري في يوليو/ تموز 2016، وسيتعين عليها أيضا فهم بدايات النظام الشمسي بالكشف عن أصل وتطور أكبر كواكبه.
BY:www.alarabiya.net

المانجو واللوز والجزر والبطاطا تزيد من خصوبة الرجال


القاهرة - منال علي
يتمتع الرجال الذين يكثرون من تناول الأطعمة المضادة للأكسدة مثل الجزر والبطاطا والمانجو واللوز بسائل منوي أكثر صحة, الأمر الذي يقوي من قدرتهم على الإنجاب، كما أكدت دراسة حديثة في جامعة غرب أستراليا.
وقد وجدت الدراسة التي نشرت أخيراً في Ecology Letters أن أفضل وسيلة دفاعية ضد فساد السائل المنوي هو الجمع بين نوعين قويين من مضادات الأكسدة: فيتامين E وbeta-carotene.

وتقترح الدراسة التي أجريت على حيوانات المعمل أن تناول طعام مثل الكنتالوب والمشمش واليقطين والمانجو والأطعمة ذات اللون البرتقالي الغنية بمادة الكاروتين، بالإضافة للوز وزيت فول الصويا والبروكلي الغني بفيتامين E يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة السائل المنوي عند الرجال.

وفي عالم الحيوان تحتفظ الأنثى بالحيوانات المنوية لعدد من الذكور بداخلها حتى الحاجة إليها. وفي هذه التجربة أثبت الباحث ليه سيمونز أن الحيوانات المنوية التي تأثرت بالمواد المضادة للأكسدة كانت هي الأسرع في السباحة.

وقالت الباحث: "هذه الحيوانات المنوية تكون في حرب داخل الأنثى، والأكثر قدرة على المنافسة هي التي تفوز في السباق للوصول إلى البويضة".

وتوضح هذه الدراسة أن منيّ الذكور التي تغذت على المواد المضادة للأكسدة تغلبت بسهولة على المنيّ في الذكور المنافسة التي حرمت من هذه الأطعمة.

وقد بُنيت هذه الدراسة على دراسة أخرى سابقة أثبتت أن الرجال الذين يعانون ضعفاً في عدد المنيّ أو ضعفاً في حركتها ويتناولون أدوية مضادة للأكسدة مثل فيتامين E والزنك والماغنسيوم، يحسنون فرص زيادة قدرتهم على الإنجاب.
BY:www.alarabiya.net

سيارة تجمع فيراري ولامبورغيني وإنيفينيتي


سيارة Predator Xtreme معدلة من فيراري انزو، لامبور غيني ريفينتون، ماكلارين F1 وانفينيتي G35.
سيارة Predator Xtreme المفترسة، تبدو بتصميم رائع يجمع بين كل هذه السيارات باللون الاحمر المتداخل مع الاسود.

هذه السيارة التي عدلتها مجموعة Knight Rider تأتي بمحرك V12 سعة 6.2 لتر، من مورسيلاغو، ويبلغ قوته 508 حصان، ثمن هذه السيارة ليس مرتفعا مقارنة بالسيارات الاخرى مثل بوغاتي فيرون، فيبلغ ثمنها 230 الف دولار.
BY:www.fosta.ws

مَن أجمل بـ«الكاريه» هيفاء وهبي أم إليسا؟


تعتمد بعض الفنانات على تغيير اطلالاتهن كل فترة كي لا يقعن في التكرار ويشعر المشاهد بالملل، وبالفعل هذا ما لجأت اليه الفنانتان أليسا وهيفاء عندما ظهرتا بالشعر القصير، وقد سبقت الفنانة هيفاء وهبي زميلتها اليسا على تسريحة الشعر «الكاريه» عندما ظهرت في احدى حلقات برنامج «ستار أكاديمي» بعد اطلالات،

واللافت ان تلك التسريحة قد صغّرت من عمر هيفاء، وقد نفذها مصفف الشعر المعروف Tonato Mattewo الذي جاء خصوصا من روما عاصمة الأناقة والموضة لتسريح شعر الفنانة، وفي حديث خاص الى موقع «أنا زهرة» لفتت هيفاء الى انها تحب الشعر الكاريه كثيرا لأنه جميل ويليق بها، ولكن إجمالا لا يمكن ان تعتمد تلك التسريحة، لأنها كفنانة يجب ان تحصر «ستايلها» بتسريحة شعر معينة، بل ان تتمتع بالحرية الكاملة لتنفيذ عدة تسريحات.

هذا ويشير مصفف الشعر يحيى «صالون يحيى وزكريا» الذي أشرف على اطلالة اليسا في كليبها الأخير «تصدق بمين»، انه اعتمد الشعر «الكاريه» للفنانة لأنه أشبه بـ «اللوك الفرنسي» كما ان الكليب عبارة عن اطلالات عدة تظهر فيها اليسا وحدها ولم يشاركها البطولة اي شاب، لذلك كان يجب التغيير في شعر الفنانة. ويوضح انه لم يلجأ الى الشعر المستعار من أجل «الكاريه» بل قص اطراف الشعر الطبيعي وتم تجعيده فبدى قصيرا، وأضاف مصفف الشعر ان اليسا والمخرج كانا خائفين في البداية من «الكاريه»، لكنه طلب منهما الهدوء قليلا لأن تلك التسريحة لافتة وعمرها اكثر من اربعين سنة

وكانت رائجة في ايام الفنانة العالمية مارلين مونرو. ويلفت المصفف الذي يتعاون مع غالبية الفنانات مثل هيفاء وهبي ونانسي عجرم الى انه لم يشاهد «الكاريه» على هيفاء وهبي، لكنه يؤكد ان المصفف الذي اعتمد تلك التسريحة لم يلجأ الى قصر شعر الفنانة بل لفه الى الداخل للحصول على اطلالة لافتة، كما ان تسريحة شعر اليسا أطول من «الكاريه» الذي اعتمدته هيفاء. وبين اليسا وهيفاء تسريحة شعر تجمعهما، بينما تفترقان في أغانيهما وكليباتهما، فهل تكرران ثانية تسريحة شعر متشابهة؟
BY:www.fosta.ws

صعوبة النوم لدى المسنين سببه اختلال الساعة الدماغية

 
واشنطن-وجد باحثون أميركيون أن التراجع في دقة الساعة الدماغية المرتبط بالتقدم في السن قد يكون السبب وراء صعوبة النوم والتكيّف مع التغييرات في الوقت لدى المسنين.

وقال الباحثون بجامعة "كاليفورنيا" في لوس انجلوس إن دراستهم للساعة الدماغية المعروفة بنواة التأقلم، تظهر نمطاً مهماً بالنشاط الإيقاعي الذي يبدأ بالتراجع في منتصف العمر.

وتضبط الساعة الدماغية دورة النوم والاستيقاظ عند البشر والثدييات، وكثيراً من العمليات الإيقاعية وغير الإيقاعية بالجسم.

وقال جين بلوك المشارك بالدراسة إن "للعمر تأثيراً عميقاً على التوقيت الإيقاعي للجسد.. ومن الواضح جداً أن الأنظمة الإيقاعية عند الحيوانات تبدأ بالتراجع مع التقدم بالسن، وللإنسان مشاكل كبيرة تتعلق بنوعية النوم لدى تقدمه في السن أيضاً، وصعوبة في التأقلم مع التغييرات بالوقت".

وأضاف أن هناك تغييراً حقيقياً في دورة النوم والاستيقاظ عند المسنين.

وأشار الباحث كريستوفر كولول إن هناك عدداً كبيراً من الأشخاص فوق 65 عاماً من العمر يتناولون بشكل منتظم أدوية مساعدة على النوم، لكن آثار هذه الأدوية على مدى السنوات مازال غير معروف. "يو بي اي"
BY:www.alarabonline.org

دبي تدخل قائمة "ريتشارد أليس" لأهم 10 مواقع تجارية في العالم


دبي –
دخلت دبي قائمة أهم 10 مواقع تجارية شعبية في العالم، وفقاً لتقرير "البصمة التجارية للأعمال"، الجديد الصادر عن "سي بي ريتشارد أليس"، التي تعد أكبر شركة للخدمات العقارية في العالم.

ويقوم التقرير الذي نشرته صحيفة الإمارات اليوم، بدراسة البصمة التجارية العالمية لـ 280 شركة دولية كبرى ضمن 101 بلد في 232 مدينة مختلفة.

ومن ضمن تلك الشركات التي تمت دراستها، تمتلك ما يزيد على نصف هذه الشركات 56.1٪ مكاتب لها في دبي، لتحتل بذلك المرتبة التاسعة.
ويصنف تقرير البصمة التجارية هونغ كونغ، التي توجد فيها 68.2٪ من الشركات التي شملتها الدراسة، في المرتبة الأولى، باعتبارها الموقع التجاري الأول في العالم، تليها سنغافورة 67.5٪ وطوكيو 63.9٪، بينما تأتي لندن في المرتبة الرابعة كأكثر المواقع التجارية شعبية في العالم 63.2٪، وتأتي في قائمة الخمس الكبار مدينة شنغهاي 61.4٪.

ويقارن التقرير وجود مكاتب الشركات العالمية ضمن مجموعة من القطاعات المختلفة، ففي قطاع السلع والخدمات الصناعية، تحتل دبي المرتبة السابعة عالمياً، مع وجود 23 من الشركات التي شملتها الدراسة الحالية، وهذا يمثل 70٪ من العدد الكلي لشركات هذا القطاع.

ويعزى ذلك إلى حقيقة أن دبي تستخدم في كثير من الأحيان مقراً إقليمياً للشركات، التي تدير مرافق الإنتاج في الدول المجاورة من خلال ذلك المقر.

وبرزت دبي مركزاً رئيساً يقع بين أوروبا والشرق الأقصى وقاعدة لممارسة الأعمال التجارية، وخدمة مواقع مثل السعودية وباكستان، ويمكن القول إنها بذلك تشكل تحدياً لسنغافورة على هذا الدور العالمي.

وقال مدير البحوث لمنطقة أوروبا، الشرق الأوسط وإفريقيا لدى "سي بي ريتشارد أليس"، ريتشارد هولبرتون: "وجدت دراستنا أن أكثر من نصف المواقع الأكثر شعبية للمكاتب في العالم هي خارج الدول المتقدمة اقتصادياً، ما يؤكد الأهمية الكبرى التي توليها الشركات للوصول إلى أسواق جديدة لتغذية نموها".

وأضاف "نلاحظ أن دبي تفوقت في ترتيبها على مدن عالمية معروفة بكونها مراكز للأعمال، مثل باريس 56٪، نيويورك 55٪، ميلانو 53٪".
BY:www.alarabiya.net

معرض السيارات الكلاسيكية في أسواق بيروت يستقطب عدداً كبيراً من الزوار


يستقطب معرض السيارات الكلاسيكية في اسواق بيروت يوميا اعدادا كبيرة من الزوار الذين يمضون اوقاتا رائعة بين بعض السيارات التي تعود الى عشرينيات القرن الماضي.

وقالت المسؤولة عن المعرض ندى زيادة «ان المعرض يتضمن 60 مركبة من الطراز القديم يملكها لبنانيون من بينهم ثلاثة رؤساء جمهوريات سابقين هم بشارة الخوري وكميل شمعون وفؤاد شهاب بالإضافة الى سيارات يملكها افراد من عوائل مرموقة كآل كرامة وآل شمعون».

BY:www.fosta.ws

ستار اكاديمي 8 نسمة تفوز باللقب


بيروت: منذ حوالى الثلاثة أشهر ونصف الشَّهر، إنطلق برنامج "ستار أكاديمي" بموسمه الثامن، على وقع الثَّورات في العالم العربي، وبين الشَّباب الطامح إلى الحرِّية والساعي إلى النجوميَّة، أسدل البرنامج الستار على هذا الموسم، وانطفأت أنوار الأكاديميَّة، مع فوز الطالبة المصريَّة، نسمة محجوب، باللقب، محقِّقة حلمها بالوصول إلى الشَّهرة والنجوميَّة، في حين مازال العديد من الشَّباب العرب يكافحون في ثوراتهم للوصول إلى الحريَّة والديمقراطيَّة.

وفازت نسمة صاحبة الصوت الأوبرالي باللقب، وهي الَّتي نجحت في كل الألوان الَّتي قدَّمتها بدءًا من الطربي، مرورًا بالأجنبي، وصولاً إلى الكلاسيكي، ولا ننسى طبعًا تميزها بالغناء الأوبرالي، حيث أسرت قلوب الكثيرين، وحصدت نسبة 48.37% من الأصوات.

في حين حصل مواطنها أحمد على نسبة 29.80% من الأصوات، وهو صاحب الصوت الحنون، الذي تميَّز بأداء أغاني الراحل عبدالحليم حافظ، ونجح في اللون الرومنسي الطربي.

بينما حصدت سارة نسبة 21.83% من الأصوات، وهي الَّتي لقِّبت بياسمينة الشَّام، في الوقت الذي حصدت فيه عددًا كبيرًا من الكارهين لها، بسبب تصرفاتها الَّتي أثارت الكثير من الجدل حولها، وشخصيتها القويَّة الَّتي فرضت نفسها من خلالها، وكل ذلك على الرغم من خامة صوتها النادرة، ونجاحها في أداء أصعب الأغاني لأم كلثوم وصباح وغيرهما.

وكانت السَّهرة الأخيرة من الموسم الثامن من ستار أكاديمي، مبهرةً قلبًا وقالبًا، خصوصًا أنَّ المتنافسين الثلاثة يستحقون جميعًا الفوز باللقب، ولأنَّ لكلٍّ منهم أسلوبه وشخصيَّته الفنيَّة الخاصَّة، حيث تصعب المقارنة أو التفضيل بينهم، إضافةً إلى حلول الفنانة اللبنانيَّة، نجوى كرم، ضيفةً على البرنامج، حيث ألهبت المسرح بإطلالاتها المختلفة، وأناقتها المعهودة، وعفويتها المفرطة، وكذلك الفنان التونسي صابر الرباعي برومنسيته وقربه من الشَّباب.

كما شارك الطَّلاب الستة الأخيرون في السَّهرة حضورًا وأداءً، مضيفين حماسةً إضافيَّة على البرايم، لتكون السَّهرة الأخيرة مبهرةً وآسرةً، حيث أطلَّ غيلبرت، وكريستين في لوحة مستقلةٍ وقدَّما أغنية "Being in Japan"، أمَّا أميمة وليان فشاركتا الفنانة اللبنانيَّة، نجوى كرم، أداء أغنيتها الجديدة "ما في نوم"، في حين قدَّم عبد السَّلام، ومحمد دقدوق أغنية "يا أغلى" مع الفنان التونسي، صابر الرباعي، في مفاجأة للجمهور، حيث لم يكن متوقَّعًا غناؤهم في البرايم الأخير.

مع نجوى كرم فعلاً "ما في نوم" "هالليلة"
أمَّا ضيفة البرايم الأخير، نجوى كرم، كانت أنيقةً بجميع إطلالاتها، حيث إرتدت بدايةً فستانًا زهري اللون قصيرا، ثم فستانًا فضِّيًّا طويلاً، وبعدها فستانًا أحمر طويلا، حيث أبهرت الجميع بطلَّتها اللافتة، كما ألهبت حماسة الحاضرين، حيث غنَّت بدايةً "لشحد حبَّك" مع سارة، ثمَّ قدَّمت أغنيتها الجديدة "هالليلة" منفردةً، ثمَّ أدَّت أغنية "ما في نوم" من ألبومها الجديد، مع أميمة وليان، وفعلاً كان يصعب النوم في الليلة الأخيرة من مسيرة الطلّاب في الأكاديميَّة مع كرم، الَّتي كانت ومازالت قادرة على إدارة المسرح والحضور بعفويتها وأغانيها وأدائها.

صابر الرباعي يضفي رومنسيَّةً وروحًا شبابيَّة على السَّهرة الأخيرة
أمَّا الفنان التونسي، صابر الرباعي، فقد قدَّم هو الآخر ثلاث أغانٍ، بدءًا "ببساطة" مع أحمد، مرورًا بـ"يا أغلى" مع دقدوق وعبد السلام، وصولاً إلى "عنار" منفردًا، وإستطاع صابر أنّْ يضفي رومنسيَّةً وروحًا شبابيَّة على السَّهرة الأخيرة من البرنامج.

سارة نجمة رغم تلبكها وعدم فوزها
ومرَّت الطالبة السوريَّة، سارة فرح، ثلاث مرَّات، فقدَّمت بدايةً أغنية "لشحد حبَّك" مع الفنانة نجوى كرم، وبدت متلبِّكةً وغير منسجمة بالغناء على غير عادتها، لتقدِّم بعدها وضمن لوحةٍ فنيَّةٍ أغنية "ساعات" للفنانة صباح، وكانت وصلتها رائعة إذ تنقَّلت على المسرح، وغنَّت بحرفيَّةٍ عاليةٍ، وهي الَّتي عبَّرت عن أمنيتها بتقديم هذه الأغنية، فجاء إحساسها عاليا وأداؤها مميَّزًا، لتعود وتقدِّم في نهاية السَّهرة أغنية "إنت عمري" لأم كلثوم، في جرعةٍ طربيَّةٍ ختاميَّةٍ رائعة.

نسمة تفوز وتتميَّز رغم صعوبة المنافسة
وأطلَّت الطالبة المصريَّة، نسمة محجوب، للمرَّة الأولى على المسرح، وقدَّمت أغنية "الطيور" للفنانة الراحلة أسمهان، فأبدعت نسمة في وصلتها خصوصًا أنَّها كانت تلعب في ملعبها، أي الغناء الأوبرالي، وكان إحساسها عاليا، فأبكت والدتها الموجودة بين الحضور، وراح الجمهور يصفِّق لها، لتعود وتقدِّم أغنية "One Moment" للفنانة "Whitney houston"، بطريقةٍ مذهلةٍ لتثبت أنَّها متحكِّمة بالغناء في كل اللغات والألوان، وأنَّها قادرة أن تسيطر على المسرح، وشدّ الجمهور.

أحمد جبَّار في السَّهرة الأخيرة
وشارك الطالب المصري، أحمد عزَّت، الفنان صابر الرباعي، أداء أغنية " ببساطة"، فنجحا في إشعال حماسة الجمهور، إذ كان مرتاحًا وكان إحساسه عاليا ومنسجمًا في الغناء مع الرباعي، بعدها وضمن لوحةٍ فنيَّةٍ، قدَّم أغنية "مشيت خلاص" للفنان اللبناني، وائل جسَّار، وعلى الرغم من أدائه الموفَّق إلَّا أنَّ جموده على المسرح يقتل تكامل وصلته، وفي إطلالته الثالثة، قدَّم أحمد أغنية "جبَّار" للفنان عبدالحليم حافظ، وأثبت قوَّة صوته وحنيته، إذ نجح في شدِّ الجمهور والمستمعين، وأسر الحضور بصوته وإحساسه العالي.

تحية للوطن العربي
ونهايةً قدَّم الطلاب الثمانية الذين وصلوا إلى المرحلة النهائيَّة، أغنية "الوطن الأكبر" كتحية للعالم العربي، الذي يغلي بثوراته، والجدير بالذكر أنَّ سارة نسيت كلمات الأغنية إلَّا أنَّها لم تتلبك بل أكملت بحرفيَّةٍ أداء المقطع.

وبفوز نسمة، وتخريج دفعةً جديدةً من النجوم في العالم العربي، في الدورة الَّتي إعتبرت الأكثر إثارةً للجدل، والأكثر إحتضانًا للمواهب المميَّزة، أغلقت الأكاديميَّة أبوابها، على أن تفتح خلال السنة المقبلة، بعدما أعلنت رئيسة الأكاديميَّة، رولا سعد، عن تحضيرها لموسم تاسعٍ على أن تبدأ خلال الأسبوع المقبل عمليَّة الكاستينغ في البحرين وتونس.
BY:www.fosta.ws

نجاح أول عملية زراعة مزدوجة لساقين في إسبانيا


القاهرة - منال علي
تمكّن عدد من الجراحين الإسبان من إجراء أول عملية جراحية لزراعة ساقين لشخص بترت ساقاه خلال حادث سير في مدينة فالينسيا شرق إسبانيا.

وقد قام فريق طبي إسباني متكوّن من 50 شخصاً بإجراء الجراحة التي استغرقت 10 ساعات.

وأكد الفريق الجراحي خلال مؤتمر صحافي أن المريض سوف يتمكن من السير على عكازيه، ومن ثمة الاستغناء عنهما في خلال 7 أشهر بحسب مدى نجاح عملية التأهيل البدني التي سيخضع لها في الفترة القادمة.

والمريض الذي لم يفصح عن اسمه في العشرينات من عمره وقد بترت ساقيه من أعلى الركبة بعد حادث سيارة. ويتصور الأطباء أنه سيتمكن من تحريك قدميه بعد ثلاثة أسابيع ويقف عليهما بعد ثلاثة أشهر.

وقد حرمته عملية البتر من استخدام بدائل صناعية ولم يكن أمامه سوى الكرسي المتحرك.

وقد صرحت وزارة الصحة الإسبانية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بخطتها لإجراء جراحة مزدوجة لزراعة ساقين لمريض يعاني إصابة في منطقة أعلى الركبة ولا يصلح معه استخدام الأطراف الصناعية البديلة.

وأصبحت إسبانيا من الدول الرائدة في التبرع بالأعضاء منذ إنشائها لشبكة من منسقي زراعة الأعضاء عام 1989 بجميع مستشفياتها لتحديد المتبرعين المحتملين. وعند وفاة أي من تلك الحالات تتصل الهيئة في الحال بأهل المتوفى لاستئذانهم في استخدام أعضائه لإنقاذ حياة آخرين.
BY:www.alarabiya.net

يارا الخوري ملكة جمال لبنان 2011



يارا الخوري مخايل¡


في حفلٍ ضخمٍ بدأ التَّحضير له منذ فترة¡ تمَّ تتويج ملكة جمال جديدة للبنان¡ وهي يارا الخوري مخايل¡ من بلدة ترتج الجبيليَّة¡ وذلك في الهواء الطلق في وسط مدينة بيروت¡ داخل الأسواق الجديدة.

أحيى الحفل الفنان اللبناني¡ راغب علامة¡ الذي أطلَّ ثلاثة مرَّات وغنى على طريقة البلاي باك¡ وأشعل الأجواء¡ وبحضور وزير السِّياحة السابق فادي عبود وعدد من الشَّخصيَّات السِّياسيَّة والفنيَّة والإجتماعيَّة والإعلاميَّة¡ وقدَّم الحفل المذيع طارق منير.

أمّا المشتركات الستة عشر فهن أليس طويل¡ كارولينا نصَّار¡ جيفا عيد¡ لمى ساسين¡ لوسيا حوراني¡ ماري رين حنكش¡ مروى صقر¡ موريال حريقا¡ بالوما ماضي¡ باميلا جميِّل¡ باسكال حطيط¡ رنين مطر¡ ريم خوري¡ صونيا لين غابريال¡ يارا خوري مخايل.

ومن الملاحظ أنَّ نسبة الجميلات كانت ضئيلة كما تجري العادة أخيرًا في إختيار المتسابقات¡ وأغلبية المشتركات لم يكن يتمتعن بقدرٍ كافٍ من الجمال والثقافة لتمثيل الجمال اللبناني¡ وكان واضحًا الإرتباك عليهن¡ خصوصًا في مشيتهن وتعثرهن¡ وتلبكهن عند الإجابة¡ حيث لم تستطع أغلبية المشتركات اللواتي تأهَّلن من الإجابة بطريقة ذكيَّةٍ أو مثقَّفةٍ على أسئلة اللجنة¡ كما أنَّ لغة البعض العربيَّة كانت ركيكةً جدًّا¡ وخصوصًا الملكة الَّتي أجابت ردًّا على سؤال حول ما يقال عن المرأة تمثِّل القلب والرجل العقل¡ فردَّت "نعم صحيح¡ فالمرأة تمثِّل الأموميِّة¡ والرجل صخرة"¡ في إبتكارٍ جديدٍ منها للعبارات¡ علمًا أنَّها لم تكن أجمل المشتركات لا حضورًا أو أناقةً إو إجابةً على الأسئلة.

وضمَّت لجنة التَّحكيم الَّتي اختارت الملكة¡ دينا عازار¡ ميشال حبيب¡ ناجي بولس¡ ريم عكرة¡ غي مانوكيان¡ ندى رياض سلامة¡ رفيق علي أحمد¡ منى فارس¡ باولو بونجا.

وقسِّمت المسابقة إلى مرحلتين¡ الأولى اختيرت بنتيجتها 10 فتيات هن رنين مطر¡ أليس طويل¡ كارولينا نصَّار¡ باميلا جبور¡ سونيا لين غابرييل¡ جيفا عيد¡ فالوما ماضي¡ باميلا جميِّل¡ يارا مخايل الخوري¡ لمى ساسين¡ ثمَّ تأهلت خمس منهن هن كارولينا نصَّار¡ يارا مخايل الخوري¡ باميلا جبور¡ فالوما ماضي¡ سونيا لين غابرييل¡ إلى المرحلة النهائيَّة¡ وتمَّ اختيارهن وفقًا لمقاييس الجمال والأناقة والثقافة¡ بحسب ما أورد مرارًا مقدِّم الحفل.

أمَّا الجميلات اللواتي تميَّزن بطلِّة لافتةٍ وإجابات ذكيَّة¡ لم يستطعن الفوز باللقب ونذكر منهن¡ كارولينا نصَّار الَّتي حصلت على لقب وصيفة أولى¡ وباميلا جبور الَّتي أخذت لقب وصفية رابعة¡ ونالت لقب الوصيفة الثانية سونيا لين غابرييل الَّتي تتمتع بجمال هادئ وراقٍ إلَّا أنَّها إبتعدت بإجابتها عن السؤال المطروح عليها¡ أمَّا لقب الوصيفة الثالثة فكان من نصيب بالوما ماضي.

وحصلت الملكة¡ إضافة الى اللقب والتاج¡ على هدية نقدية بقيمة 70 مليون ليرة لبنانيَّة¡ وعلى طقمٍ مرصٍّع بالماس¡ إضافة الى سيَّارة¡ ومستحضرات تجميل لسنةٍ كاملةٍ¡ وغرفة جلوس¡ وقسيمةٍ شرائيَّةٍ من أسواق بيروت.

ويفترض أنّْ تشارك الملكة المنتخبة في مسابقات الجمال العالميَّة الَّتي تنظم خلال العام 2011¡ وأبرزها مسابقة ملكة جمال الكون الَّتي ستجري في البرازيل في 12 أيلول المقبل¡ ومسابقة ملكة جمال العالم.

BY:www.nekl-ar.blogspot.com
BY:www.fosta.ws

الإمارات تتوقع فرصاً استثمارية بـ 100 مليار دولار في الطاقة البديلة


دبي - رويترز
قالت وزارة الاقتصاد الإماراتية إن الإمارات تتوقع أن تصل الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص في مشروعات الطاقة البديلة إلى 100 مليار دولار بحلول 2020.

وأوضحت في بيان وزع خلال مؤتمر صحفي أن فرص الاستثمار في مشروعات الطاقة البديلة والمتجددة التي يمكن أن يقوم بها القطاع الخاص في الإمارات ستبلغ حوالي 100 مليار دولار حتى عام 2020.

وقال مسؤولون تنفيذيون في القطاع إن شركات عالمية تتأهب للاستفادة من فرص في قطاع الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لكن غياب الإطار التنظيمي سيعرقل النمو.
كانت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) المتخصصة في الطاقة النظيفة قالت في يناير /كانون الثاني إن مشروع طاقة الهيدروجين المملوك بنسبة 60% لها، و40% لشركة بي.بي سيتأجل دون أن تعطي أسبابا سوى انتظار الموافقات الحكومية.

وأشار بيان الوزارة إلى أن إنتاج الوقود الحيوي والطاقة البديلة من مصادر متعددة سيشكل 50 بالمئة من الفرص المتاحة على مستوى الدولة. وأضاف أن إعادة تدوير المياه سيشكل 20% من فرص الاستثمار، في حين ستشمل فرص التنمية العمرانية 30%.

والامارات ثالث أكبر بلد مصدر للنفط في العالم، وتضخ حاليا 2.5 مليون برميل يوميا، ويقدر استهلاكها من البنزين بنحو خمسة ملايين لتر يوميا.

وقالت هيئة كهرباء ومياه دبي في مارس/اذار انها تتوقع نمو استهلاك الطاقة في دبي بنسبة 6 الى 7% في 2011، مقارنة مع العام الماضي، وانها ستلبي كل الاحتياجات.
BY:www.nekl-ar.blogspot.com

أغلى سيارة في العالم تجوب أبوظبي بقيادة رجل أعمال مجهول الهوية


دبي – حازم علي
2.4 مليون دولار ثمن "بوغاتي فيرون"
تجوب أغلى سيارة في العالم شوارع أبوظبي قريباً بعد أنباء مؤكدة عن شراء رجل أعمال إماراتي مجهول الهوية لسيارة "بوغاتي فيرون لأور بلان" مقابل 2.4 مليون دولار.

ورغم الأنباء القليلة عن هوية رجل الأعمال، إلا أن أحد المواقع المختصة بالسيارات كشفت أنه يملك 800 سيارة فخمة أخرى.

وكانت شركة "بوغاتي" الفرنسية الشهيرة لتصنيع السيارات قد كشفت النقاب عن أغلى سياره في العالم، وهي من طراز "فايرون 16.4" في معرض برلين للسيارات قبل حوالي 10 أيام.

وقالت مجلة "أوتو أكسبريس" البريطانية إن "فايرون 16.4" يبلغ ثمنها 2.32 مليون دولار، كما أنها تعتبر من أسرع السيارات في العالم، حيث تستطيع الوصول إلى سرعه قصوى تبلغ 431 كيلومتراً في الساعة.

وتتجه أنظار صانعي السيارات الفخمة والسريعة نحو منطقة الخليج العربي لتحفيز مبيعاتهم، متجاهلين الاضطرابات السياسية في بعض الدول العربية.

ولا تقتصر رغبة أثرياء المنطقة على امتلاك واحدة السيارات المحدودة العدد في العالم، بل يبحثون عن مواصفات خاصة فريدة لسياراتهم. ففي أبوظبي حققت شركة "رولز رويس" رغبة أحد العملاء في إضافة أبيات من الشعر مكتوبة بالألماس والذهب إلى التصميم الداخلي لسيارة "فانتوم".

وتتقاضى شركة صناعة السيارات "جودوود" بإنكلترا 23 ألف دولار من الزبائن الخليجيين مقابل تغيير الطلاء الخارجي لسيارات "فانتوم".
BY:www.alarabiya.net

في 10 دقائق.. 15 مخالفة مرورية


ربما باستطاعة سائق سيارة سويسري التقدم بطلب دخول كتاب (غينيس) للأرقام القياسية لـ (الإنجاز) غير المسبوق الذي حققه¡ المتمثل بارتكابه 15 مخالفة مرورية في غضون 10 دقائق وبضع ثوان فقط.

وافتتح هذا السائق البالغ من العمر 47 عاماً والمقيم في مدينة زيوريخ مخالفاته في ذلك اليوم المشهود بالمرور بسيارته بسرعة كبيرة من أمام سيارة شرطة¡ واستكمل مسيرته في جو ماطر بسرعة 160 كم في الساعة¡ متجاوزاً أكثر من إشارة حمراء. ولفت الرجل انتباه ودهشة رجال شرطة المرور الذين تتبعوا أثره إلى مهاراته الفائقة¡ إذ انه كان يقترب بسيارته كثيراً من السيارات المحيطة به دون الاصطدام بها¡ كما انه كان يقود سيارته بنفس السرعة بمحاذاة الرصيف دون ملامسته¡ مما دفعهم إلى القول لاحقاً أنهم لا يتذكرون حالة مميزة كهذه.

واختتم سائق السيارة بسرعة جنونية قائمة مخالفاته بعد انصياعه لأمر شرطة المرور بالتوقف¡ لكن هذا الأمر لم يمنع رجال الشرطة من التعرف على السيارة وصاحبها¡ الذي اعتاد على ان يقود سيارته بهذه السرعة بين الحين والآخر¡ لتلقي القبض عليه¡ وتحيله الى القضاء. ومن المرجح ان يصدر قرار بسحب رخصة القيادة من السائق المتهور لفترة وصفها العارفون بالطويلة¡ كما انه من غير المستبعد ان يواجه الرجل حكماً بالسجن.

BY:www.fosta.ws

الشاي الاخضر يقلل خطر الكولسترول


نيويورك- جاء في دراسة صينية ان الشاي الاخضر يخفض فيما يبدو مستويات الكوليسترول "الضارة" ويترك مستويات الكوليسترول "المفيدة" دون تغيير وان تشجيع الناس على شربه قد يكون له مردود صحي مفيد.

وكتب شين شين جيغ من كلية بكينغ يونيون للطب في العاصمة الصينية وزملاؤه ان نتائج هذه الدارسة تفسر سبب الربط بين الشاي الاخضر وتدني مخاطر الاصابة بأمراض القلب.

ووجدت الدراسة انه رغم انخفاض مستويات البروتين الدهني المنخفض الكثافة "ال.دي.ال" الا انه لم يحدث تغيير في مستويات البروتين الدهني المرتفع الكثافة "اتش.دي.ال" وهو ما يعرف باسم الكوليسترول المفيد.

وكتب الباحثون في الدورية الامريكية للتغذية الطبية "أظهر التحليل ان احتساء الشاي الاخضر ومشتقاته أدى الى انخفاض ملحوظ في تركز الكوليسترول "ال.دي.ال" دون ملاحظة اي تغير في كوليسترول "اتش.دي.ال"."

ودرس الفريق نتائج 14 محاولة احتسى خلالها المشاركون الشاي الاخضر او مشتقاته لفترة تراوحت بين ثلاثة اسابيع وثلاثة أشهر.

وفي المتوسط أدى شرب الشاي الاخضر الى انخفاض الكوليسترول الضار بما يعادل 2.2 ملليجرام كل عشر لتر اي أقل قليلا من اثنين في المئة.

لكن ناثان وونج الذي يدير برنامج مكافحة أمراض القلب في جامعة كاليفورنيا نبه الى ان هذا الخفض محدود.

وقال لرويترز انه يجب الا يستبدل الشاي الاخضر "بعقاقير ثبت انها تخفض الكوليتسرول بالنسبة لمرضى يعانون من مستويات عالية من الكوليسترول."

وربطت بعض الدراسات بين الشاي الاخضر وتدني مخاطر الاصابة بانواع من السرطان وأيضا مخاطر الموت بالتهاب رئوي. "رويترز".

BY:www.alarabonline.org

رئيسة الوزراء تشتري الأصوات بأطباق المكرونة


ذكرت صحيفة «بانكوك بوست» التايلندية ان رئيسة الوزراء التايلندية الجديدة ينجلاك شيناواترا تواجه اتهاما بشراء اصوات الناخبين بأطباق من المكرونة.
واضافت الصحيفة على موقعها الالكتروني ان لجنة الانتخابات بدأت تحقيقا حول الشكوى من ان ينجلاك قدمت اطباقا من المكرونة ساعدت في طبخها بطريقة تبدو انها شراء للاصوات. ونقلت الصحيفة عن برومبونج نوبرايت المتحدث باسم حزب بويا تاي التايلندي قوله انه لم يكن هناك اي توزيع للطعام مجانا او اي محاولة لشراء اصوات كما هو مزعوم¡ مضيفا ان تنظيم مهرجان الطبخ كان من اجل جذب الجماهير وليس لشراء الاصوات.

وقال الامين العام للجنة ان النتائج الاولية من التحقيق اظهرت ان العملية لم تكن بمثابة طهي مكرونة لاعطائها للناخبين لان بائع المكرونة كان يطبخها اثناء وصول السيدة ينجلاك حيث عرضت تقديم المساعدة.

يذكر ان ينجلاك (44 عاما) تعتبر اول سيدة تنتخب لمنصب رئاسة الوزارء في تايلند غير ان حزبها بويا تاي قد فاز بـ 265 مقعدا في البرلمان من اصل 500 مقعد.

BY:www.fosta.ws

التوابل تساعد على فتح شهية المسنين

 
برلين:
 من الممكن أن يظل المسنون يستمتعون بتناول شرائح اللحم اللذيذة أو أطباق الحساء الفاتحة للشهية أو الحلوى التي يسيل لها اللعاب.

وعلى الرغم من أن حاستي الشم والتذوق تتقلصان مع التقدم في العمر، لا ينبغي على المرء تجاهل الأطعمة الصحية المتنوعة، وفقا لما يوصى به أطباء وخبراء تغذية.

تقول دوروتي فولكرت، من معهد الطب الحيوي للمسنين التابع لجامعة ايرلانجن-نورنبرج الألمانية: "لكن قد يكون من الضروري إضافة بعض الأعشاب والتوابل لهذه الأطباق بكميات أكبر من أي وقت مضى".

وتضيف: "حاستا الشم والتذوق مثلهما مثل سائر الحواس... فمن الطبيعي أن تختلف قوة "هاتين الحاستين" تماما من شخص لآخر. غير أن هذا "تراجع قوة الحاستين" هو أحد الأعراض الطبيعية للشيخوخة، طالما أنه لم ينجم عن الإصابة بمرض أو لم يأت نتيجة لأثر جانبي لقرص دواء على سبيل المثال".

وتشيرالجمعية الألمانية للتغذية في مدينة بون إلى أن "عدد براعم التذوق "في اللسان" يتقلص مع التقدم في العمر. فبينما يتمتع الشخص البالغ بما يتراوح بين أربعة آلاف وستة آلاف برعم تذوق، يتراجع هذا العدد عند الأشخاص المسنين الي ما يتراوح بين ألفين وثلاثة آلاف برعم".

بيد أن بعض خبراء الطهي يقولون إنه لاينبغي ان يكون ذلك سبب يدعو إلى الحد من قائمة أطباق الطعام التي تتناولها.

فتقول الطاهية الألمانية زيبيله شونبرجر: "أعارض تماما "فكرة" تحديد وجبات خاصة للمسنين".

وأضافت: "المهم أن يبدو الطعام جيدا، وله رائحة طيبة ونكهة لذيذة. الملح وحده لا يكفي".

وتشير الطاهية الألمانية إلى أن المسنين يفضلون في الغالب الجبن ذو الرائحة الفواحة ""فكلما زادت قوة رائحته، زادت قوة مذاقه"".

ذلك يتماشى مع خبرات فولكرت، التي تقول: "غالبا ما يكون مذاق الطعام سيئا للغاية بالنسبة للمسنين. لذا ينبغي إضافة بعض التوابل إليه".

وأوضحت قائلة: "إذا كان مذاق كافة الأطعمة التي تتناولها مجرد مذاق عادي خال من النكهات، لن تتولد لديك الرغبة في تناول الطعام. وقد تكون العواقب ذات يوم هي سوء التغذية أو نقص التغذية. لذا يجب على المقربين من المرء قطعا أن ينتبهوا لذلك".

وفي حال الشك في حالة الشخص المسن، فإن الأمر يستلزم استشارة طبيب ممارس عام.

ورغم ذلك، لا يستبعد حدوث النقيض الآخر. ويوضح بيتر جروته، من الرابطة الاتحادية لمؤسسات الخدمات الاجتماعية الخاصة: "ثمة الكثيرون من المسنين يتناولون كميات كبيرة للغاية من الحلوى، نظرا لأن حاسة التذوق لديهم تكون أكثر قدرة علي التمييز. لكن العاقبة وخيمة، حيث يؤدي ذلك أحيانا إلى زيادة مفرطة في الوزن".

تمثل الرابطة الاتحادية ما يقرب من 3100 عيادة خارجية وأكثر من 3400 مؤسسة رعاية للمرضى داخل المستشفيات، حيث يشمل ذلك مئات الآلاف من المرضى.

تشير فولكرت إلى أن أسباب حدوث قصور في حاستي الشم والتذوق أو تقلص قوتهما، غير الشيخوخة، قد تتمثل في الإصابة بمرض، لا سيما العته، أو تناول بعض الأدوية.

وقالت: "كلما زادت الأدوية، زاد الخطر"، لافتة إلى أنه من المنطقي في هذه الحالة استشارة الطبيب المعالج، والتحقق مما إذا كان من الممكن التوقف عن تناول الدواء الذي يسبب ذلك.

تقول فولكرت: "في حالة الإصابة بالعته، فإن تراجع قوة حاسة الشم يحدث غالبا قبل موعده المعتاد". ذلك يجعل من دعم الحواس من خلال التغذية أمرا أكثر أهمية من أي وقت مضى.

وأضافت: "الوجبات الجيدة هي تلك التي تتميز برائحة قوية. ذلك يبدأ بالفعل في الإفطار، بتناول كوب من القهوة مع الخبر المحمص "توست"".

بصورة عامة، ينبغي على المسنين الحفاظ على تناول وجبات متوازنة غنية بالفيتامينات والنكهات.

وتوصي الجمعية الألمانية للتغذية قائلة: "تنوع اساليب الطهي أو إعداد وجبات جديدة يمكن أن يؤثر إيجابا على حاسة التذوق. مثال ذلك مائدة عليها قليل من الأطعمة التي تشتهيها الأنفس"."د ب أ".
BY:www.alarabonline.org

64 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة لـ 18 دولة عربية عام 2010


دبي –
استطاعت 18 دولة عربية استقطاب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة بلغت 64.3 مليار دولار في عام 2010، بنسبة تراجع 23.4% عن 2009، وذلك وفقاً لتقرير أعدته المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات "ضمان" عن مناخ الاستثمار في المنطقة.

وأشار التقرير إلى أن السعودية كانت في مقدمة الدول العربية، بتدفقات بلغت 21.6 مليار دولار وبنسبة 33.5% من الإجمالي، تلتها قطر بـ 6.6 مليار دولار، ثم مصر بـ 6.4 مليار دولار، فلبنان بقيمة 4.95 مليار دولار.

وعزت هذا الانخفاض في التدفقات الواردة إلى الدول العربية إلى استمرار تأثير أزمة المال والاقتصاد العالمية على تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر عالمياً، والتأثير الكبير لتراجع التدفقات الواردة إلى الدول المستقبلة الرئيسة، خصوصاً السعودية التي تستحوذ على أكثر من ثلث التدفقات الواردة وهبوطها بنحو 41%، وكذلك تراجع التدفقات الواردة إلى الإمارات وقطر ومصر.

حصة الدول العربية

وأوضحت أن حصة الدول العربية من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة تراجعت إلى 5.7% من إجمالي التدفقات العالمية مقارنة بحصة بلغت 7.1% عام 2009.

وذلك بعدما شهدت حصتها تذبذباً خلال الفترة الماضية إذ تراجعت في شكل طفيف من 4.8% عام 2006 إلى 3.9% عام 2007 ثم عاودت الارتفاع إلى 5.5% عام 2008.

ورصد تقرير "ضمان"، تحسناً في المؤشر المركب لمناخ الاستثمار لعام 2010، الذي تصدره المؤسسة، إذ سجل 1.30 نقطة مقارنة بـ 0.70 نقطة عام 2009، ويعزى ذلك في شكل رئيس إلى تحسن مؤشري التوازن الداخلي والخارجي.

وسجل التقرير ارتفاع إجمالي الناتج المحلي العربي (بالأسعار الثابتة) خلال عام 2010 بمعدل نمو بلغ 3.8%، مقارنة بمعدل نمو بلغ 1.8% عام 2009، مع توقعات بأن يواصل الارتفاع بمعدل 4.1% للعام الحالي، في الوقت الذي سجلت جميع الدول العربية خلال عام 2010 معدلات نمو إيجابية.

وتابع: "على رغم صعوبة التنبؤ بدقة، بما قد تسفر عنه تفاعلات العوامل المحددة للاستثمار المباشر وبخاصة العوامل السياسية في ظل ارتفاع درجة عدم اليقين جراء الحراك الشعبي العربي الذي تشهده المنطقة وردود أفعال اللاعبين الدوليين، يرجح تراجع تدفقات الاستـثمار الأجنبي المباشر خلال عام 2011 في المنطقة العربية بمعدل يتراوح ما بين 10% و15%، مقارنة بتدفقاتـه الواردة عام 2010، وذلك في ضوء التطورات السياسية الأخيرة التي ألقت بظلالها في المدى القصير على مناخ الاستثمار في المنطقة".

وأشار إلى أن عدداً كبيراً من الشركات العالمية لا يزال ينظر إلى الاستثمار في المنطقة، خصوصاً في الدول العربية النفطية المستقرة سياسياً، على أنه بمنزلة الشراكة مع أغنى حكومات العالم.

وأوضح أن هذا يأتي بالتزامن مع توقعات باستقرار مستوى التدفقات عالمياً، إذ تشير التقديرات الأولية المتاحة عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) في يناير/كانون الثاني إلى ارتفاعها بدرجة طفيفة تبلغ 0.7% لتصل إلى 1.122 تريليون دولار عام 2010 في مقابل 1.114 تريليون دولار عام 2009، بينما رجحت نفس التقديرات أن تتراوح تدفقات عام 2011 ما بين 1.3 و1.5 تريليون دولار.

التوزيع الجغرافي

وسجّلت "ضمان" في تقريرها تبايناً، على نطاق واسع، في نمط التوزيع الجغرافي لتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى الدول العربية، موضحة أن السعودية واصلت تصدر قائمة الدول المضيفة للعام 2010، بقيمة 21.6 مليار دولار وبنسبة 33.5% من إجمالي التدفقات الواردة لمجموعة الدول العربية، على رغم تراجعها بنسبة كبيرة بلغت 40.9% خلال العام مقارنة ببيانات عام 2009.

وعزت هذا التراجع إلى تأجيل تنفيذ بعض المشاريع العملاقة في قطاع النفط، مثل المشاريع التي كانت مسندة إلى شركتي "كونوكو فيليبس" و "داو للمواد الكيميائية".

وأوضحت أن قطر حلت في الترتيب الثاني بنحو 6.6 مليار دولار، وفقاً لتوقعات صندوق النقد الدولي مارس/آذار 2011، مسجلة انخفاضاً بمعدل 24.4% مقارنة بتدفقات عام 2009. ثم مصر، حيث تراجع إجمالي التدفقات من 6.7 مليار دولار إلى 6.4 مليار دولار خلال عام 2010، أي بانخفاض بلغت نسبته 4.9%.

وفي المقابل، ارتفعت التدفقات الواردة إلى لبنان من 4.8 مليار دولار عام 2009 لتبلغ 4.95 مليار دولار عام 2010 وفقاً لإحصاءات ميزان المدفوعات الصادرة عن مصرف لبنان المركزي.

وأشارت الى زيادة في التدفقات إلى المغرب لتبلغ 4.4 مليار دولار، مقارنة بنحو 3.1 مليار دولار خلال عام 2009، أي زيادة بمعدل 39.2%. بينما حققت التدفقات الواردة إلى الإمارات انخفاضاً طفيفاً بمعدل 1.4% لتبلغ 3.9 مليار دولار مقارنة بنحو 4.0 مليار دولار عام 2009، وذلك وفق بيانات ميزان مدفوعات البنك المركزي الإماراتي.

وفي السودان، تشير البيانات الأولية من واقع ميزان المدفوعات أيضاً إلى انخفاض التدفقات خلال عام 2010 لتبلغ 3.7 مليار دولار، أي بتراجع بلغت نسبته 20.4% مقارنة بنحو 4.6 مليار دولار في عام 2010.

وشهد الأردن انخفاضاً في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة، إذ بلغت 1.7 مليار دولار عام 2010 مقارنة بنحو 2.4 مليار دولار عام 2009، مسجلة انخفاضاً بمعدل 29.9%.

كما انخفضت التدفقات الواردة إلى الجزائر، بنسبة 19.2% لتبلغ 2.1 مليار دولار مقارنة بنحو 2.5 مليار دولار عام 2009. وكذلك انخفضت التدفقات الواردة إلى تونس بنسبة 10.4% لتبلغ 1.6 مليار دولار مقارنة بنحو 1.7 مليار دولار عام 2009. وفي سوريا، تراجعت التدفقات بمعدل 28% لتبلغ 1.9 مليار دولار مقارنة مع 2.6 مليار دولار عام 2009.

أما العراق، فشهدت التدفقات قفزة بنسبة 34.2% لتبلغ نحو 1.9 مليار دولار مقارنة بنحو 1.5 مليار دولار عام 2009. أما ليبيا فزادت بمعدل 16.5% لتصل إلى 3.1 مليار دولار في مقابل 2.7 مليار دولار خلال عام 2009.

وفي اليمن، انخفضت بنسبة 70% لتبلغ نحو 196 مليون دولار، وفي البحرين، انخفضت بنسبة 39.4% لتصل إلى 156 مليون دولار في مقابل 257 مليون دولار خلال عام 2009.

وأوضحت "ضمان" في تقريرها أن الكويت شهدت تراجعاً من 1.1 مليار دولار عام 2009، لتصل إلى ما قيمته 80.3 مليون دولار خلال عام 2010، وكذلك تراجعت في جيبوتي بنسبة 60% لتبلغ 40 مليون دولار في مقابل 100 مليون دولار عام 2009.

بينما شهدت موريتانياً تحولاً في تدفق الاستثمارات، إلى الداخل بما قيمته 56.6 مليون دولار عام 2010، في مقابل تدفق للخارج بقيمة 3.1 مليون دولار عام 2009. أما فلسطين، فتواصل وزارة الاقتصاد، على رغم الظروف الصعبة والحصار، جهودها لجذب الاستثمار.
BY:www.alarabiya.net

السمنة تحرم الرجال من سائل منوي غني وتؤثر في "الخصوبة"


دبي - العربية نت
أشارت دراسة فرنسية عُرضت، أمس الاثنين، في ستوكهولم في إطار مؤتمر الجمعية الأوروبية للتناسل البشري إلى أن السائل المنوي لدى الرجال البدناء أقل غنى بالحيوانات المنوية، ما قد يؤثر مباشرة على خصوبتهم.

أجرى الدراسة في أواخر عام 2010 فريق بقيادة الدكتور بول كوهن-باكري، وهو المدير العلمي لمختبرات "ايلو-يونيلابز" لعلم الأحياء الطبي في باريس. وشملت الدراسة 1940 شخصاً، وهي "الدراسة الأوسع على الإطلاق" حول هذا الموضوع، على ما ذكرت مختبرات "يونيلابز" التي أنشئت في سويسرا وتضم مجموعة من المختبرات من 12 بلداً أوروبياً.
وقال الدكتور كوهن-باكري لوكالة فرانس برس: "تؤدي السمنة إلى تغيير متثابتات السائل المنوي نتيجة اضطرابات هرمونية على الأرجح وإلى نقص في العدد والحركية والحيوية، ما يخفض فرص حصول الحمل".

وحلل الباحثون حجم السائل المنوي وحموضته وكثافة الحيوانات المنوية في مليلتر واحد من السائل المنوي بالإضافة إلى عددها الكامل وحركيتها وحيويتها ونسبة الأشكال غير العادية، إلخ. وتوصلوا إلى اكتشاف روابط بين هذه المتثابتات ومؤشر الكتلة الجسدية الذي يحدد نسبة البدانة.

واستنتجوا أنه كلما زادت نسبة السمنة انخفضت نوعية السائل المنوي، لاسيما من ناحية كثافة الحيوانات المنوية وعددها الكامل. وبالتالي تنخفض كثافة الحيوانات المنوية بنسبة 10% لدى المرضى الذين يعانون من السمنة الزائدة مقارنة بالأشخاص الذين يتمتعون بوزن طبيعي وبنسبة 20% لدى الأشخاص البدناء الذين تنخفض حركية الحيوانات المنوية لديهم بنسبة 10%.

بالتالي فإن عدد الحيوانات المنوية الكامل الذي يتراوح بين 184 و194 مليوناً في المليلتر الواحد لدى الأشخاص الذي يتمتعون بوزن طبيعي ينخفض إلى 186/164 لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة، وإلى 157/135 لدى الأشخاص البدناء. وترتفع نسبة الأشخاص الذين يعانون من "فقدان النطاف" أي الفقدان الكلي للحيوانات المنوية من 1% في حالة الوزن الطبيعي إلى 3,8% في حالة البدانة.

وعند التقدم في السن يبقى تأثير مؤشر الكتلة الجسدية على كثافة الحيوانات المنوية وعددها نفسه، ولكن الحركية لدى الأشخاص البدينين تنخفض بشكل ملحوظ.

نعلم أن المرأة البدينة أو النحيفة جداً قد تعاني اضطرابات في الإباضة. ولكن "عندما يحاول زوجان الحمل ينبغي النظر أيضاً إلى وزن الرجل فهو مؤشر مهم"، على ما يوضح الدكتور كوهن-باكري.

ولحسن الحظ فإن المشكلة كانت قابلة للانعكاس لدى 300 مريض. والمريض بخسارته الوزن يستعيد المتثابتات السابقة.

ويشير اختصاصي الانجاب بمساعدة طبية إلى أنه بمعالجة مشاكل الوزن وغيرها من العوامل مثل التدخين، يمكن "من خلال إجراءات بسيطة، التوصل إلى عمليات تناسل طبيعي وتفادي الإنجاب بمساعدة طبية". ويضيف "إن تمكّنا من تفادي اللجوء إلى علم التناسل الطبي من خلال اتباع حمية غذائية، فهذا أمر جيد".
BY:www.alarabiya.net

ديانا حداد: «مركب ورق» هديتي للأطفال


الفنانة اللبنانية ديانا حداد
أكدت الفنانة اللبنانية ديانا حداد أن ألبومها الغنائي الجديد يتضمن ألوانا غنائية متنوعة¡ مبينة أنها ستتعامل فيه مع نخبة من الأسماء المعروفة مثل وسام الأمير¡ وليد سعد¡ علي الخوار¡ مصطفى مرسي وغيرهم¡ كما تتعاون مع الملحن فهد الناصر¡ مبدية اعتزامها للغناء للطفل في عمل جديد يحمل عنوان «مركب ورق» ستطرحه بعد ألبومها الجديد¡ كاشفة عن انتهائها من تركيب صوتها على المقدمة الغنائية لمسلسل «الدخيلة» التي كتبها الشاعر علي الخوار ولحنها فهد الناصر¡ أمور كثيرة تتحدث عنها حداد في الحوار التالي.

ما هي محتويات ألبومك الغنائي الجديد¿
- الألبوم يتضمن أغنيات خليجية ومصرية ولبنانية¡ وهو ألبوم عربي متكامل فيه مجموعة من الألوان الموسيقية المختلفة التي سترضي مجموعة كبيرة في الوطن العربي¡ أتمنى أن يحقق نجاحاً بين الجمهور خصوصا أنه أخذ منى جهدا كبيرا في التحضير له¡ كما أنني أفكر في إضافة أغنية خليجية جديدة له.


ما الأسماء التي تعاونت معها في ألبومك¿
- تعاونت في الألبوم مع عدد من أهم ملحني الوطن العربي وشعرائه¡ فمن لبنان وسام الأمير وياسر جلال ومنير عساف¡ إلى جانب الملحنين المصريين اشرف سالم ووليد سعد وأحمد محيي¡ والشعراء نادر عبد الله ومصطفى مرسي¡ ومن الخليج مع الشاعرين علي الخوار وخالد عوض¡ والملحنين بدر الذوادي وفهد الناصر.


هل صحيح أن أغنية «قالت ديانا» كلفتك ميزانية كبيرة¿
- يجب على الفنان أن يصرف على أعماله في ظل هذه الطفرة التقنية الكبيرة¡ لينال عمله التميز¡ ولقد وضعنا للأغنية ميزانية تناسب تطلعاتنا في المرحلة القادمة التي تحمل تحديات كبيرة في ظل الظروف العربية الحالية¡ وقد تكفلت بإنتاجها شخصيا.

هل سيجمعك تعاون مع شعراء وملحنين من الكويت¿
- في هذا الألبوم لم تسنح لي الظروف أن أتعاون مع شاعر من الكويت¡ لكنني كنت محظوظة بالاجتماع مع الملحن فهد الناصر الذي قدم لي أغنية قالت ديانا¡ كما أنني أحضر لأغنية سأتعاون بها مع الملحن عبد الله القعود ربما أضيفها لألبومي الجديد.


متى نرى الفنانة ديانا حداد تقدم أغاني للأطفال¿
- انتهيت بالفعل من تسجيل عمل بعنوان «مركب ورق» سأطرحه في مناسبة خاصة للأطفال بعد أن اطرح ألبومي¡ وسبق لي أن قدمت أغنية «يا بنتي» شاركت فيها ابنتي صوفي¡ تتحدث عن الأم التي تعاني من اجل تقديم لقمة العيش لأبنائها¡ وتعتذر منها لأنها لا تستطيع أن تؤمن لها احتياجاتها من الألعاب بسبب الفقر.

ما الأصوات الخليجية التي تطربك¿
- الأصوات الخليجية معظمها جميلة¡ وأنا لا أخفي أن فنان العرب محمد عبده من الأصوات التي تطربني جداً¡ إلى جانب حسين الجسمي وماجد المهندس وأبو بكر سالم.


ماذا تعني لك المشاركة في حفلات مهرجان ليالي فبراير¿
- أنا دائماً أقول إن الوقوف أمام الجمهور الكويتي خصوصا في «ليالي فبراير» مختلف ومميز¡ و«ليالي فبراير» من المهرجانات التي أسعى للمشاركة فيها باستمرار¡ كما تربطني علاقة خاصة مع الكويت وأهلها الذين عاشرتهم على مدى سنوات متعددة عندما كانت تقيم عائلتي فيها¡ وهي الأيام التي لا أنساها أبدا.



هل ستشاركين في مقدمات غنائية لمسلسلات لرمضان القادم هذا العام¿
- نعم .. لقد انتهيت من تسجيل صوتي على مقدمة مسلسل «الدخيلة» من كلمات الشاعر الإماراتي علي الخوار وألحان فهد الناصر¡ وسيعرض المسلسل على قناة الراي وأكثر من قناة أخرى في رمضان المقبل¡ وهي من الأغنيات الرائعة التي أعتقد أنها ستحقق نجاحاً مميزاً.


هل تفكرين بطرح أغنية سنغل جديدة خلال الفترة المقبلة¿
- بعد كليب «قالت ديانا» سأطرح في القريب العاجل أغنية منفردة عبر الإذاعات تحمل اللون اللبناني الجبلي¡ وهي أيضا من الأغنيات التي سيتضمنها ألبومي الجديد وتحمل عنوان «يشهد الله».

BY:www.fosta.ws

العراق يعلن مدينة بابل التاريخية عاصمة للثقافة الأثرية

 
تخصيص مبلغ عشرة ملايين دولار لتطوير واقع مدينة بابل الأثرية
بغداد –العرب أونلاين: قررت الحكومة العراقية تخصيص مبلغ 10 ملايين دولار لتطوير الواقع الاثري في مدينة بابل التاريخية بعد أن وافقت على اعلانها عاصمة للثقافة الاثرية.

وقال محمد المسعودي، محافظ بابل في مؤتمر صحفي "إن الحكومة العراقية وافقت على تخصيص مبلغ عشرة ملايين دولار لتطوير واقع مدينة بابل الأثرية".

وأضاف أن "الحكومة وافقت أيضا على إعلان بابل عاصمة للثقافة الأثرية لغرض إبراز دورها التاريخي"، مبينا أن المحافظة ستشكل فريق عمل لتهيئة بابل لكي تكون لائقة كعاصمة أثرية.

يذكر أن وفدا عن منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة والعلوم "يونسكو" زار مدينة بابل التاريخية العام الماضي وقدم دراسة لتحليل التربة وإنقاذ المواقع التي تدهورت من اجل إعادة إدراج آثار بابل ضمن لائحة التراث العالمي.


وكانت القوات الامريكية اتخذت من مدينة بابل التاريخية مقرا لها بعد الاحتلال الامريكي للعراق في عام 2003 وبقت فيها لاكثر من خمس سنوات. –وكالات-
BY:www.alarabonline.org

حب الشباب قابل للعلاج.. شرط التحلي بالصبر

 
برلين- يعاني نحو سبعة من بين كل عشرة مراهقين من البثور الحمراء والرؤوس السوداء وبعض العيوب الجلدية الأخرى التي يظهر بها حب الشباب.

يقول لوتس انجيلن، نائب رئيس الغرفة الاتحادية للصيادلة التي تتخذ من برلين مقرا لها: "حب الشباب مرض يمكن علاجه تماما، لكن ينبغي عليك التحلي بالصبر، فغالبا ما يستغرق الأمر أسابيع قبل ظهور أي تحسن ملحوظ".

يمكن أن تساعد المستحضرات السائلة، التي تصرف بدون وصفة طبية، في معالجة الحالات الخفيفة من حب الشباب. أما في الحالات الخطيرة، فمن الممكن أن يصف طبيب الأمراض الجلدية للمريض أدوية موضعية أو أخرى يتم تناولها عن طريق الفم.

العلاج السليم لحب الشباب لا يعمل على الوقاية من الندبات فحسب، بل يقي كذلك من أضراره النفسية، حيث غالبا ما يعاني المراهقون المصابون بحب الشباب "في أشد حالاته" من تجنب زملائهم لهم، أو يجدون صعوبة في الحصول على وظيفة جيدة.

من الأشكال التي يظهر فيها حب الشباب الرؤوس السوداء والبثور الحمراء التي تظهر على البشرة.

فالرؤوس السوداء، التي تعرف طبيا باسم "الزوان المفتوح"، تحدث عندما تصبح مسام بصيلات الشعر ممتلئة بمادة زيتية تسمى "الزهم"، وهي مادة دهنية تفرزها الغدد الدهنية التي تتصل بها كافة البصيلات، والخلايا الجلدية الميتة.

تظهر الرؤوس السوداء في شكل بقع داكنة على الجلد، بينما تتكون الرؤوس البيضاء "الزوان المغلق" تحت سطح الجلد. أما البثور الحمراء فتتكون عندما تلتهب هذه الرؤوس.

يحذر الأطباء من أن "تفريغ" الرؤوس السوداء أو البثور الحمراء بطريقة خاطئة يزيد من مظهر الوجه سوءا، بينما يساعد تنظيف البشرة بطريقة احترافية وبصفة منتظمة على الوقاية من الندبات التي يسببها حب الشباب.

وغالبا ما تستخدم المستحضرات السائلة التي تباع دون وصفة طبية، والتي تحتوي على مادة "بنزويل بروكسايد"، في علاج حب الشباب.

تقول الغرفة الاتحادية للصيادلة إن هذه المستحضرات تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتسمح للزهم بالتدفق مجددا دون أي عوائق.

هذه المستحضرات، التي يتم إزالتها عن البشرة أوتلك التي تترك عليها، يجب أن توضع على كافة المناطق المتضررة من الجلد، لا على البثور والرؤوس السوداء فقط.

غير أنه ينبغي الحذر عند استعمال هذه المستحضرات، إذ أن مادة "بنزويل بروكسايد" تعمل على ازالة ألوان الأقمشة، لذا ينبغي استخدام منشفة أو ملاءة بيضاء أثناء العلاج لتجنب البقع.

وفي حال لم يظهر أي تحسن على البشرة بعد عدة أسابيع من العلاج اليومي، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية حينئذ وصف أدوية أخرى، سواء أكانت موضعية أو تؤخذ عن طريق الفم.

أي علاج لحب الشباب يقوم على العناية بالجلد بما يتناسب مع نوع بشرة المريض. ويجب أن تحد منتجات العناية بالبشرة من الإنتاج المفرط للزهم دون تهييج الجلد أكثر من اللازم.

ويحتاج الأشخاص المصابين بحب الشباب لتنظيف بشرتهم إلى مادة هلامية "جيل" أو مادة منظفة محايدة لا تؤثر على الرقم الهيدروجيني.

ولكن احذر من استعمال غسول الوجه الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكحول، إذ أن له تأثيرا قويا في إزالة الدهون، إلى حد أنه يمكن ان يزيد من معدل إفراز الزهم.

وينصح باللجوء إلى التقشير الكيميائي في حالات حب الشباب الخفيف، حيث أنه يعمل على تفتيح المسام المسدودة. أما الأشخاص الذين يعانون من كثرة البثور فعليهم تجنب التقشير، نظرا لأن حك الجلد سيعمل على نثر البثور التي تحتوي على صديد. "د ب أ".
BY:www.alarabonline.org

حبة فريز يومياً تبقي الطبيب بعيداً

 
لاجولا- باتت مقولة تناول تفاحة يومياً يبقي الطبيب بعيداً تنطبق على تناول 37 حبة فريز يومياً.

وقال باحثون أميركيون من مختبر البيولوجيا العصبية الخلوية في معهد سالك ان مادة الـ"فيسيتين"، الموجودة في الفريز أكثر من أي فاكهة أخرى، مفيدة لصحة الإنسان بسبب خصائصها المضادة للتأكسد، ومساهمتها في التخفيف من تعقيدات مرض السكري.

وأضاف الباحثون ان تأثير هذه المادة، التي يعرف انها مضاد للتأكسد يحمي الأعصاب، يمكن أن تحمي من يتبعون نظاماً غذائياً من البحر الأبيض المتوسط.

وأشاروا إلى انه خلال الدراسة أعطيت فئران مصابة بالسكري غذاء غنياً بالـ"فيسيتين"، فلم يزل المرض وإنما سجل تراجعا ملحوظا في تضخم الكلى وانخفضت معدلات البروتين العالية في البول، التي تعد مؤشراً على الإصابة بمرض الكلى.

وسجل أيضاً تراجع في معدلات السكر التي ترتبط بالبروتينات في الدم والدماغ، مع العلم ان الارتباط هذا يولد نشاطاً التهابياً يعتقد انه يؤدي إلى الإصابة ببعض أمراض السرطان.

يذكر ان نتائج الداسة تنشر في مجلة "بلاس وان" الأميركية. "يو بي أي".
BY:www.alarabonline.org

مرض التصلب المتعدد لايمنع النساء من الحمل والإنجاب


القاهرة - منال علي
ذهبت دراسة كندية حديثة إلى أن السيدات اللاتي يعانين من مرض التصلب المتعدد العصبي يمكنهن الحمل بأمان مثل أي امرأة أخرى لا تعاني من المرض.

وقد قام الباحثون الكنديون بتحليل بيانات 432 مولودا لأمهات يعانين المرض وحوالي 3 آلاف طفل لسيدات لايعانينه في مقاطعة كولومبيا البريطانية بكندا بين الأعوام 1998 و 2009.

وقد وجد الباحثون عدم وجود فروق بين المجموعتين سواء في توقيت الولادة أو وزن المواليد.

وسجلت احتمالات الولادة الطبيعية والقيصرية نفس النسبة بين كلا المجموعتين, إلا أن الأمهات اللاتي يعانين التصلب المتعدد الذي وصل لمستويات أعلى من العجز عن الحركة يواجهن مخاطر أعلى للولادة الطبيعية.

وقد أشار فريق البحث إلى أن معظم مريضات التصلب المتعدد يعانين من الوزن الزائد أو البدانة والتي ترتبط بزيادة مخاطر الحمل والولادة, لهذا ينصح هؤلاء السيدات بالعمل علي إنقاص أوزانهن قبل التفكير في الحمل.
BY:www.alatrabiya.net