عصير الجريب فروت يساعد في علاج السرطانيقلل من تناول المرضى للجرعات العلاجية ويخفض الآثار الجانبية لها


أظهرت أبحاث طبية، قام بها مركز الأبحاث السرطانية السريرية في الولايات المتحدة الأمريكية، عن مساعدة عصير الجريب فروت لمرضى السرطان، في تقليل تناولهم للجرعات العلاجية، وتخفيض الآثار الجانبية لها.

وأضاف البحث، الذي نقلته وكالة "الأناضول" عن المركز، أن تناول المريض لكوب من عصير الجريب فروت يومياً يقلل من استخدام العقار، المتضمن مادة "السيروليموس"، التي تمنع ازدياد حجم الورم السرطاني بنسبة الثلث. وهذا ما يقلل من الآثار الجانبية لهذا العقار.

ولفت البحث إلى أن دراسة المادة الفعالة لـ"السيروليموس"، تحتاج إلى مزيد من الأبحاث، للتأكد من جدوى وصف شرب عصير الجريب فروت، إلى جانب تناول العقار لمرضى السرطان، والكشف عن كافة التفاصيل اللازمة من أجل ذلك.
BY:www.alarabiya.net

يارا تنفي شائعة توقيفها في الجزائر


صرحت الفنانة اللبنانية يارا أن خبر إيقاف الشرطة الجزائرية لها بسبب انتهاك حرمه الصيام بتدخينها لسيجارة اثناء استقلالها سيارة أجرة، هو أمر لا أساس له من الصحة، مؤكدة أنها لا تدخن من الأساس.
وقالت بحسب "الفجر": "إن هذه الشائعة بسبب النجاحات التي انجزتها أثناء إحيائي لعدة حفلات هناك بالجزائر".
يذكر أنه ورد في الأخبار التي نشرت أن سائق السيارة التي كانت تستقلها يارا طلب منها أن تطفئ السيجارة وتتوقف عن التدخين، إلا أنها رفضت، مما اضطر السائق للتوقف عند نقطة لشرطة المرور، وما كان من الشرطة إلا أن طلبت من الفنانة يارا اطفاء السيجارة احتراماً لشهر رمضان خاصة أنها متواجدة في بلد مسلم.
BY:www.maktob news.yahoo.com

شاكيرا وبيكيه يستقران على اسم طفلهما المنتظر



بوجوتا، 11 أغسطس/آب (إفي): أكدت تقارير إخبارية اليوم أنباء حمل المغنية الكولومبية شاكيرا من لاعب كرة القدم الإسباني جيرارد بيكيه مدافع نادي برشلونة
BY:www.maktob news .yahoo.com

شوربة السلمون وجوز الهند


المقادير:
2/1 3 كوب أو 875 مل ماء

1 علبة 400 مل حليب جوز الهند

1 مغلف شوربة الهليون

1 ملعقة صغيرة مسحوق الكاري

1 ملعقة صغيرة زنجبيل طازج، مقطع إلى شرائح رفيعة

200غ فيليه السلمون، مفروم فرماً خشناً

2/1 ملعقة كبيرة كزبرة طازجة ومفرومة

1 ملعقة كبيرة عصير الحامض


الطريقة:

يوضع الماء، وحليب جوز الهند، ومغلف شوربة الهليون، ومسحوق الكاري، والزنجبيل في قدر كبيرة ثم يغلى المزيج مع التحريك المستمر.

يضاف السلمون إلى المزيج وتترك المكونات على نار خفيفة لمدة10 دقائق.

تضاف الكزبرة الطازجة وعصير الحامض ثم تقدّم الشوربة.

يضاف مسحوق جوز الهند إلى مختلف وصفات اللحوم، أو الخضار، أو الحلويات، كما يمكن مزجه بالماء لإعداد حليب جوز الهند السائل أو حتى التزيين به.

الرجاء أخذ العلم باحتواء حليب جوز الهند على كمية مرتفعة من الدهون المشبّعة والسعرات الحرارية لذلك يوصى باستخدامه بكميات معتدلة.
BY:www.maktob news.yahoo.com

السعوديون يتداولون صورة سيارة الوليد بعد الحادث


صورة متداولة لسيارة الأمير بعد الحادث
أثار الحادث المروري الذي تعرض له الأمير الوليد بن طلال اهتماما واسعا بين السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكان الأمير السعودي قد نجا من حادث مروري مساء الجمعة أثناء مرافقته موكب الملك عبد الله بن عبد العزيز في طريقه من جدة إلى مكة.

وظهر على تويتر طوال يوم السبت هاشتاق "
#حادث الوليد " الذي تداول عليه السعوديون صور سيارة الملياردير السعودي بعد الحادث

سيارة الوليد تعرضت للانقلاب 3 مرات 
وكانت السيارة التي تقل الوليد بن طلال قد تعرضت إلى حادث مرور أدى إلى انقلابها ثلاث مرات وهو داخلها قبل أن تستقر وتصاب بأضرار جسيمة ويتمكن الأمير من الخروج منها سالما دون أن يصاب بأذى ليستأنف صعود سيارة أخرى مرافقة.

كذلك أكدت زوجة الوليد الأميرة أميرة الطويل وقوع الحادث، وقالت في تغريدة على تويتر "تعرضت سيارة الوليد لحادث، نطمئنكم أنه بخير وعافية ولم يتضرر سوى السيارة".

الأمير خرج من الحادث بدون اية اصابات
BY:www.maktob news.yahoo.com

دراسة: القهوة والدسم يقللان من فرص الإنجاب5 فناجين قهوة يومياً تؤثر على فرص الإنجاب بنسبة 50%


أثبتت دراسات وتقارير صحية طرحت في المؤتمر الثامن والعشرين للجمعية الأوروبية للإنجاب وعلم الأجنة، أن ما تشربه وتأكله المرأة، خاصة من الدسم والقهو قد يؤثر على فرص نجاح علاج الإخصاب.

وأوضح أوريك كيسموديل، أستاذ أمراض النساء في عيادة العقم، بجامعة أرهوس بالدنمارك، أن "شرب أكثر من خمسة فناجين قهوة يومياً، يقلل من فرص حدوث الحمل خلال مرحلة التلقيح الصناعي IVF، وذلك بنسبة 50%".

حسب ما ذكرت صحيفة "دايلي مايلي" البريطانية أن الدراسة أجريت على حوالي 4000 امرأة خضعن للتلقيح الصناعي في الدنمارك، وتم تسجيل عدد فناجين القهوة التي تتناولها كل منهن يومياً، مع الأخذ بعين الاعتبار عوامل أخرى، مثل: السن، والتدخين، والكحول، والوزن، وغيرها من الأمور التي قد تؤثر على الإنجاب.

ورغم توصل القائمين على الدراسة إلى 5 فناجين من القهوة قد تؤثر على فرص نجاح التلقيح، فإن البروفسور كيسموديل لم يجد بعد صلة الوصل بين الأمرين.

بينما يؤكد الباحث جورج شافارو، أستاذ التغذية والوبائيات في جامعة هارفارد، على أن تناول كميات كبيرة من الدسم المشبعة "الحيوانية" وغير المشبعة المتعددة "الزيوت والنباتات" يمكن له أن يقلل من فرص نجاح التلقيح أيضا.

ولفت إلى أن الإكثار من تناول الدهون الأحادية غير المشبعة والموجودة في الزيوت ومعظم أنواع الأغذية، والمعروف أنها تحسن الكولسترول يزيد بالمقابل من تلك الفرص بنسبة 3.5%.

وتأثير القهوة على سرعة الإنجاب ليس جديدا، حسب ما ذكره الدكتور هاري ليمان، من جامعة ألبرت أينشتاين بنيويورك، فقد ثبت أن على النساء الراغبات في الإنجاب الحد من شرب القهوة، لما لها من تأثير على إطالة مدة فرص الإنجاب، مما يجعل الدكتور ليمان، ينصح مرضاه من الراغبين بإجراء تلقيح صناعي بالتوقف عن شرب القهوة أو ألا تزيد الكمية عن فنجانين في اليوم.

الجدير بالذكر أن الإحصائيات العالمية تشير إلى أن ما بين 1 إلى 6 أشخاص لديه نوع من أنواع العقم خلال سنوات الإخصاب، وقد بلغ عدد الأطفال المولودين نتيجة عمليات التلقيح منذ عام 1978 حوالي 5 ملايين طفل.
BY:www.alarabiya.net

مكونات نكهات الأطعمة قد تتسبب بمرض الزهايمردراسة: آثار بعيدة المدى منها تسمم الأعصاب وضعف مناعة الخلايا العصبية


تثير نتائج دراسة جديدة عن أبحاث الكيمياء في السموم "Chemical Research in Toxicology" مخاوف من تعرض عمال مصانع الألبان والأغذية لمكونات النكهات التي تستخدم في صناعة الزبدة والبوشار "البوب كورن" والحلويات والمعجنات، وذلك لعلاقتها بمرض الزهايمر.

حيث وجدت الدراسة أن مكونا يدعى "diacetyl" "DA" يساعد في إسراع إتلاف الدماغ المرتبط بمرض الزهايمر.

ويتولد "DA" من التخمر ويوجد في المشروبات الكحولية، لكنه يضاف إلى الأطعمة المصنعة ليضفي طعماً اصطناعيا شهياً.

ويشير القائمون على الدراسة إلى أن هذه المادة تخضع مؤخراً للتدقيق لاكتشاف مخاطرها والأضرار الصحية التي يتعرض لها العاملون في مصانع نكهات الأغذية والبوب كورن المخصص لأفران المايكروويف.

وكشف فريق الباحثين أن هذه المادة تتسبب في تراكم البروتينات في خلايا الدماغ لدى مرضى الزهايمر، وأجريت تجارب لزيادة التعرض لمادة "DA" في مصانع الأغذية فوجد أنها تعزز الآثار السمية في الخلايا العصبية في المختبر.

وأكدت تجارب أخرى ذكرتها صحيفة "أربيان بزنس" أن اختراق المادة لحاجز الدماغ الدموي الحامي، ووجود مادة "DA" يقوم بالعمل على إيقاف إنتاج بروتين يتولى حماية ومناعة الخلايا العصبية.

وفي ضوء تعرض عمال الأغذية لهذه المادة باستمرار فإن هذه الدراسة تحذر من آثار بعيدة المدى منها تسمم الأعصاب.
BY:www.alarabiya.net

المرأة تعمّر أكثر من الرجل بسبب صحة الخلايامتوسط العمر المتوقع للنساء في بريطانيا 82 عاماً وللرجال 78 عاماً


أفادت دراسة جديدة بأن السبب في أن النساء يعمرن أطول من الرجال، هو أن جزءاً مهماً من خلاياهن به عيوب أقل ضرراً من الرجال.

فقد اكتشف الباحثون أن العيوب في جزء من الخلايا المعروفة باسم المتقدرات "الميتوكوندريا، جسيمات السيتوبلازم"، والتي تنتج الطاقة للخلية لها تأثير أكبر في الرجال مقارنة بالنساء. وذلك بسبب أن انعطافا مفاجئا في تطور بنية أجسامهن أو الحمض النووي الريبي يُورث فقط من الأم، ومن ثم يُحجب فقط بواسطة الانتقاء الطبيعي عن الطفرات الضارة بالنساء.

وبالتالي فإن أياً من تلك الطفرات المتقدرية الضارة بالرجل وليس بالمرأة تنزلق خلال الشبكة وببطء مع الوقت تقوض صحة الخلايا الذكرية.

وقال الدكتور داميان دولينغ من جامعة موناش في أستراليا "على الرغم من أن الأطفال يرثون نسخا من معظم جيناتهم من الأبوين، فإنهم يرثون جينات المتقدرات من أمهاتهم فقط".

"وهذا يعني أن عملية مراقبة جودة التطور المعروفة باسم الانتقاء الطبيعي تحجب فقط خاصية الجينات المتقدرية في الأمهات. وإذا حدثت طفرة متقدرية بحيث تضر بالآباء، لكن ليس لها تأثير في الأمهات، فإن هذه الطفرة تنزلق خلال لحظة الانتقاء الطبيعي دون ملاحظتها".

وأضاف دولينغ "على مر آلاف الأجيال تراكم الكثير من هذه الطفرات التي تضر الذكور فقط بينما تترك الإناث صحيحات".

وذكرت صحيفة "الاقتصادية" أن متوسط العمر المتوقع للنساء في بريطانيا هو 82.1 في مقابل 78.1 للرجال، وفي أنحاء العالم عدد النساء اللائي فوق سن المئة يفوق عدد الرجال بتسعة أضعاف.

وقال باحث في كلية الصحة والطب في جامعة لانكستر البريطانية إن هذه الخطوة تمثل تقدماً كبيراً في علم الأحياء.
BY:www.alarabiya.net

السعودي شهرخاني يقرر مقاضاة كل من أساء له ولابنتهأرسل برقية عاجلة لوزير الداخلية مرفقاً معها صوراً للإساءات


أكد علي سراج شهرخاني والد وجدان أول رياضية سعودية تشارك في الأولمبياد، أنه أرسل برقية "عاجلة" لوزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز أرفق معها "صوراً ضوئية" لكل الإساءات التي تعرض لها وابنته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وأنه سيقاضي كل من أساء له ولابنته، وأنه قام بتوكيل محام لمتابعة القضية.

ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية عن شهرخاني، وهو حكم دولي معتمد للتحكيم في الأولمبياد في لعبة الجودو قوله، إنه تم التعرف إلى الشخص الذي انتحل شخصيته في "تويتر" وقبض عليه، مضيفاً أن العمل جارٍ للتعرف إلى الشخص الثاني، مؤكداً أنه سيطالب بحقه من كل الذين طعنوا ابنته في شرفها ووصفوها بأوصاف لا تليق.

وخسرت لاعبة الجودو السعودية وجدان شهرخاني، مباراتها أمام منافستها ميليسا موخيكا من بورتوريكو في رياضة الجودو لوزن 78 كيلوغراماً الجمعة، وذلك بحركة ايبون، بعد مرور دقيقة و22 ثانية على بداية النزال بينهما في مشاركتها بالألعاب الأولمبية بلندن.

وسمح لشهرخاني المشاركة بـ"غطاء خاص" لفت به رأسها، وذلك بعد سماح اللجنة الأولمبية للاعبة بالتنافس مرتدية "غطاء خاصاً" وهو ما يعارضه الاتحاد الدولي للعبة.

ودخلت وجدان أرض الملعب وسط ترحيب حار من الجماهير في أثناء مرافقتها والدها قبل أن تخرج بعد هزيمتها وهي تبكي بين ذراعي والدها.
BY:www.alarabiya.net