يسمح تطبيق جديد على الهواتف الذكية لسكان هونغ كونغ بمعرفة عدد الدقائق المتبقية على وجه التحديد التي يتعين عليهم انتظارها قبل وصول حافلة، وفقا لما ذكره تقرير إخباري اليوم الاثنين.
ويهدف التطبيق الذي سيطلق الشهر المقبل إلى تخفيف حالة الإحباط التي تنتاب المسافرين جراء انتظار حافلة لفترة طويلة، ثم يفاجأوا بوصول ثلاث حافلات دفعة واحدة.
ونقلت صحيفة "ساوث تشينا مورنينج بوست" عن ليو هو، الذي طور التطبيق لصالح شركة "نوثون آي تي سوليوشن"، قوله "أدرك مدى الضيق جراء انتظار 20 دقيقة لركوب حافلة لمدة 20 دقيقة".
وتعتمد التقنية على تبادل الركاب للمعلومات من محطة توقف حافلة لأخرى في المدينة التي يقطنها 7,1 مليون نسمة، حيث يصل معدل السفر والتنقل عبر وسائل النقل العامة إلى 90%، وهو أعلى معدل عالمي.
وكانت الشركة قد أطلقت بالفعل تطبيقات ناجحة توضح للمتسوقين أقرب متجر مناسب وأقرب ماكينة صراف آلي، وتوضح للسائقين مكان أقرب مرحاض عام.
ويهدف التطبيق الذي سيطلق الشهر المقبل إلى تخفيف حالة الإحباط التي تنتاب المسافرين جراء انتظار حافلة لفترة طويلة، ثم يفاجأوا بوصول ثلاث حافلات دفعة واحدة.
ونقلت صحيفة "ساوث تشينا مورنينج بوست" عن ليو هو، الذي طور التطبيق لصالح شركة "نوثون آي تي سوليوشن"، قوله "أدرك مدى الضيق جراء انتظار 20 دقيقة لركوب حافلة لمدة 20 دقيقة".
وتعتمد التقنية على تبادل الركاب للمعلومات من محطة توقف حافلة لأخرى في المدينة التي يقطنها 7,1 مليون نسمة، حيث يصل معدل السفر والتنقل عبر وسائل النقل العامة إلى 90%، وهو أعلى معدل عالمي.
وكانت الشركة قد أطلقت بالفعل تطبيقات ناجحة توضح للمتسوقين أقرب متجر مناسب وأقرب ماكينة صراف آلي، وتوضح للسائقين مكان أقرب مرحاض عام.
BY:www.alarabiya.net