اليمن يقر إجراءات أمنية إضافية في مطارات البلاد


أعلنت السلطات اليمنية تطبيق "أساليب تفتيش غير اعتيادية" على الشحنات الخارجة من مطاراتها، وذلك في أعقاب اكتشاف طردين مفخخين ارسلا من اليمن باتجاه الولايات المتحدة، كما افادت الاثنين وكالة الانباء اليمنية.

واقرت اللجنة الوطنية لامن الطيران المدني "اتخاذ المزيد من الضوابط والإجراءات الإضافية في المطارات اليمنية خاصة في ضوء تطور أساليب التنظيمات الإرهابية".

الا ان اللجنة اشارت الى ان "الطردين المشبوهين المكتشفتين في دبي وبريطانيا مؤخرا قد اكتشفا وفقا لمعلومات استخباراتية عالية المستوى وكان من الصعوبة الكشف عنها بالوسائل المعتادة".

واقرت اللجنة التي يرأسها وزير النقل خالد إبراهيم الوزير "تطبيق اساليب تفتيش غير اعتيادية على جميع الشحنات الخارجة من المطارات اليمنية وبما يضمن أمن الطيران المدني"، اضافة الى اقرار "تطبيق نظام اعتماد وكلاء الشحن الجوي بما يضمن ربط منح التراخيص لهم بتوفير الاشتراطات الدولية واستمرار الرقابة الدورية عليهم".

وأقرت اللجنة مشروع لائحة تنظيم وحدة أمن المطارات "الموانئ الجوية" والتي تهدف إلى تشكيل وحدة أمنية متخصصة بأمن المطارات تتولى تدريب وتأهيل الكوادر وفقا لأعلى المستويات الأمنية بما يكفل تعزيز إجراءات حماية المطارات من أي أفعال تخريبية أو إرهابية، إلى جانب قيام تلك الوحدة بالعمل على التطوير والارتقاء بالخدمات الأمنية ومستوى الأداء في المطارات اليمنية.


 11/1/2010
العرب أونلاين