ول موقع عربي مخصص لـ"الأخبار المعمارية" يفوز بجائزة كويتية مرموقة

 
الكويت - 
حاز موقع "البوابة العربية للأخبار المعمارية" على جائزة أفضل مشروع إعلامي في العالم العربي، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية والذي يقام في العاصمة الكويتية في كل عام.

وتم اختيار الفائزين في الجوائر اعتماداً على آراء لجنة التحكيم التي تضمنت 90 مختصاً موزعين على 3 فرق للتأهيل، وعشرين فريقاً للتقييم مثّلوا عدداً من المؤسسات العلمية؛ كمعهد الكويت للأبحاث العلمية، وجامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. بالإضافة إلى مشاركة عددٍ من الجمعيات المهنية في التقييم، بما فيها جمعية المهندسين، والجمعية الكويتية لتقنية المعلومات، وجمعية المعلمين والجمعية التاريخية، والجمعية الاقتصادية، وجمعية المحاسبين والمراجعين وغيرها من الجهات المرموقة الأخرى.

وذكر مدير الموقع غسان جانسيز لـ"العربية.نت" أن هذه الجائزة لها تقديرها الكبير على الصعيد العربي، وصادرة عن جهة يُشهد لها بالنزاهة والكفاءة، ومن لجنة تحكيم احترافية، مضيفا: "أتطلع إلى تطوير الموقع بما يليق بمكانة المعماريين العرب، وأطمح للعالمية، وأدعو لنشر الفكر المعماري بلغتنا الأم عبر موقعنا".

تجدر الإشارة إلى أن موقع البوابة العربية للأخبار المعمارية يعتبر أول موقع عربي مخصص بالكامل للأخبار المتعلقة بعلم المعمار وعلوم الإنشاءات الهندسية المعمارية وأبرز التطورات فيها.

إلى أن جائزة الشيخ سالم العلي الصباح تعد بحسب مختصين الجائزة الأولى من نوعها في الوطن العربي منذ انطلاقتها عام 2001، والأعلى بين مثيلاتها، إذ تبلغ قيمتها 100 ألف دينار كويتي (370 ألف دولار أمريكي).

وتغطي الجائزة مجالات متنوعة تشمل الأفراد والمجتمع المدني والقطاع الخاص
والحكومة والتعليم والصحة والإعلام والاتصالات والثقافة والمعرفة. وتكمن رسالتها في تطوير القدرات البشرية في مجال التنمية المعلوماتية وترسيخ دور مؤسسات المجتمع لمواكبة التطور المعلوماتي.
BY:www.alarabiya.net