نصائح بسيطة للحمية.. استخدام أطباق أصغر وتجنّب التلفزيون


دبي -
لا يحتاج إنقاص الوزن دائماً إلى حمية غذائية قاسية، أو نظام تغذية صارم، حيث قدم خبير أمريكي نصائح للراغبين في إنقاص وزنهم تعتمد على بعض الحيل البسيطة أبرزها استخدام أطباق صغيرة.

ونصح البروفيسور بريان وانسينك، من جامعة كورنيل الأمريكية، بتناول الوجبة الرئيسية في طبق سلطة وليس في أطباق الغداء المعتادة، وكذلك تجنب مشاهدة التلفزيون أثناء وجبة العشاء.
وجاءت إرشادات وانسينك في الاجتماع رقم 119 لجمعية أطباء النفس الأمريكيين في واشنطن مساء اليوم الجمعة، بحسب تقرير لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال وانسينك إن السر يكمن في تغيير العادات واللجوء إلى الطعام الصحي دون الكثير من التفكير، ناصحاً من يرغبون في التخلص من الوزن الزائد بوضع جميع الوجبات المغرية وغير الصحية في مكان غير مرئي في أدراج المبرد.

وأوضح الخبير أن هذه الحيل البسيطة تؤدي للنجاح بشكل يفوق العزيمة وحدها، مضيفاً: "الأسهل هو تغيير البيئة المحيطة بدلاً من إرباك المخ".

وتأتي نصائح وانسينك بشأن استخدام الأطباق والأكواب الأصغر حجماً بناءً على دراسة شملت 168 شخصاً من رواد دور السينما الذين يشاهدون الأفلام وهم يتناولون البوب كورن (الفيشار) كما هو معتاد في الولايات المتحدة.

ووفقاً للدراسة، فإن الأشخاص الذين طلبوا عبوات ضخمة من الذرة المقرمشة أكلوا كمية تزيد بنسبة 45% على الذين اكتفوا بالعبوة الأصغر.

وخلص الباحث إلى نفس النتيجة فيما يتعلق بالمقارنة بين زجاجات المشروبات الرفيعة والضخمة.
BY:www.alarabiya.net