هزيمة مهينة لأوساسونا أمام برشلونة في الدوري الأسباني


أعاد برشلونة فرحة الانتصارات الكبيرة إلى جماهيره من جديد، وحقق فوزا ساحقا على ضيفه أوساسونا، حيث تغلب عليه 8/صفر اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الرابعة من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية (هاتريك)، كما سجل الأسباني ديفيد فيا ثنائية، بينما كانت الأهداف الأخرى للفريق من نصيب سيسك فابريجاس وروبن جونزاليس لاعب أوساسونا (عن طريق الخطأ في مرمى فريقه) وتشافي هيرنانديز.

وجاء الفوز الساحق في مباراة اليوم بعد تعادلين متتاليين لبرشلونة، أمام مضيفه ريال سوسييداد 2/2 في الدوري الاسباني وأمام ميلان الإيطالي بالنتيجة نفسها في دوري أبطل أوروبا.

وسجل ميسي أهدافه الثلاثة في الدقائق: 5 و41 و79 بينما أحرز ديفيد فيا ثنائيته في الدقيقتين 34 و76 .

وجاءت الأهداف الثلاثة الأخرى للفريق في الدقائق 13 و40 و57 وسجلها فابريجاس وجونزاليس لاعب أوساسونا وتشافي هيرنانديز.

ورفع برشلونة رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف بلنسية الذي واصل انطلاقته في الموسم الحالي وتغلب على مضيفه سبورتينج خيخون 1/صفر في وقت سابق اليوم.

ورفع رصيده إلى تسع نقاط، ليحتل الصدارة مؤقتا حيث إن هذا هو الفوز الثالث له على التوالي، بينما ظل خيخون في المركز العشرين الأخير بدون رصيد، بعدما مني بالهزيمة الثالثة له.

وكانت مباريات المرحلة الأولى للمسابقة قد تأجلت بسبب إضراب لاعبي كرة القدم في أسبانيا.

وجاء هدف الفوز لفالنسيا في شباك خيخون في الدقيقة 30 وكان من نصيب روبرتو سولدادو.

وفي مباراتين أخريين اليوم تغلب ملقا على مضيفه ريال مايوركا 1/صفر وغرناطة على ضيفه فياريال بالنتيجة نفسها.

ورفع سولدادو رصيده بذلك إلى خمسة أهداف من إجمالي ستة أهداف سجلها بلنسية حتى الآن في الدوري.

ويقتسم سولدادو بذلك صدارة قائمة هدافي الدوري الأسباني مع ميسي ، بفارق هدف واحد أمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

وسجل سولدادو هدف بلنسية في مباراة اليوم عندما سدد يوناس كرة تصدى لها الحارس خوان بابلو لكنه لم يمسك بها لترتد إلى سولدادو الذي تابعها بتسديدة في الشباك.

وكاد سولدادو أن يهز شباك خيخون مجددا في الشوط الثاني لكنه أهدر ثلاث فرص حقيقية ، كما اصطدم لاعبو خيخون بتألق فيسنتي جوايتا في حراسة مرمى بلنسية خلال الدقائق الأخيرة.

وقال سولدادو عقب المباراة "كل الأمور تسير بشكل جيد بالنسبة لنا حاليا ، إننا نستمتع حقا بأدائنا. ولكن يجب أن نتذكر أنها مجرد بداية.

وحقق ملقا الفوز الثاني له في الموسم ليرفع رصيده إلى ست نقاط ، حيث تغلب اليوم على مضيفه ريال مايوركا بهدف وحيد سجله المدافع الأرجنتيني مارتين ديميشليس في الدقيقة 39 إثر ضربة حرة من سانتي كازورلا.

وفجر غرناطة ، الصاعد حديثا للدرجة الأولى ، مفاجأة وتغلب على فياريال بهدف وحيد سجله المهاجم النيجيري ايكيتشوكو أوشي في الدقيقة 56 إثر تمريرة من لاعب الظهير الأيسر سيكويرا.

وسجل أوشي بذلك أول هدف لغرناطة في دوري الدرجة الأولى منذ عام 1976.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لفياريال قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة في قرار مثير للجدل وتقدم جيوسيبي روسي لتسديدها لكن الكرة اصطدمت بالقائم.

وحافظ غرناطة على شباكه نظيفة حتى نهاية المباراة ليحصد النقاط الثلاث، محتلا المركز الحادي عشر.

ولم يحصد فياريال سوى نقطة واحدة خلال ثلاث مباريات، كما خسر على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني يوم الأربعاء الماضي في دوري الأبطال لتزيد الضغوط على المدير الفني خوان كارلوس جاريدو.

وصعد أشبيلية إلى المركز الثالث برصيد سبع نقاط بعدما تغلب على ضيفه ريال سوسييداد بهدف وحيد سجله اللاعب المخضرم فريدريك كانوتيه.
BY:www.alarabiya.net