مبيعات المشغولات الذهبية ترتفع 40% في أسواق دبي والشارقة


ارتفعت مبيعات المشغولات الذهبية بنسب تراوح بين 20 و40٪ في أسواق دبي والشارقة، منذ مطلع ديسمبر الجاري، مقارنة بنوفمبر الذي سبقه، بحسب مسؤولي محال بيع مشغولات ذهبية ومجوهرات.

وعزا المسؤولون في حديثهم مع صحيفة "الإمارات اليوم"، نمو المبيعات إلى تراجع أسعار الذهب منذ مطلع ديسمبر الجاري، مقارنة بمتوسط أسعاره خلال الشهر الماضي، بما يراوح بين ستة وسبعة دراهم للغرام، مع إقبال تزامن مع أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، وحركة أفواج سياحية للدولة.
وبلغت أسعار الذهب، بحسب المؤشرات المعلنة في أسواق الدولة حتى ظهر أمس، 194.5 درهم لغرام الذهب من عيار 24 قيراطاً، و182.75 درهم لغرام الذهب من عيار 22 قيراطاً، و173.75 درهم لغرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، فيما سجل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً 149 درهماً.

وقال مسؤول محل جوهرة بغداد لتجارة الذهب، انتصار ورد، إن المبيعات تشهد ارتفاعاً منذ بداية ديسمبر الجاري، يصل إلى 40٪، مقارنة بالشهر الماضي، مؤكداً أن مبيعات الشهر الجاري تعد الأفضل منذ ثلاثة أشهر، نظراً إلى إقبال الأفواج السياحية على الشراء، واقتراب عيدي الميلاد، والسنة الميلادية الجديدة، فضلاً عن تراجع الأسعار، مقارنة بالشهر الماضي، بفارق يراوح في المتوسط بين ستة وسبعة دراهم للغرام.

وأوضح أن ارتفاع المبيعات جاء مدعوماً كذلك بزيادة إقبال المقيمين العرب على الشراء، خصوصاً العراقيين، مع تفضيل شراء المشغولات مع انتهاء شهر محرم، مستدركاً أن أسعار الذهب ارتفعت نسبياً الأسبوع الماضي بحدود متوسطة بلغت أربعة دراهم، إلا أن ذلك لم يمنع من الإقبال عليه، نظراً إلى انخفاض الأسعار عموماً، مقارنة بالشهر الماضي.

وبدوره، قال مسؤول البيع في محل زيوريخ للمجوهرات والمشغولات، إلياس شامية، إن أسواق الذهب تشهد نشاطاً وارتفاعاً في المبيعات، تبلغ نسبته نحو 30٪ مقارنة بنوفمبر الماضي، نتيجة تراجع سعر الذهب، وإقبال مقيمين ومواطنين على الشراء، وانتعاش حركة السياحة على الإمارة، خصوصاً من روسيا ودول آسيوية.

ومن جانبه، أفاد مدير محل مجوهرات دهكان لتجارة المشغولات، جاي دهكان، بأن مبيعات المجوهرات والمشغولات الذهبية نمت بنسبة 20٪، موضحاً أن المؤشرات الحالية تدل على استمرار نمو معدلات البيع حتى نهاية ديسمبر الجاري.

أما مسؤول البيع في محل الرميزان للذهب والمجوهرات، محمد صالح، فلفت إلى نمو في المبيعات تبلغ نسبته الإجمالية 30٪، مؤكداً أن الإقبال في أسواق دبي والشارقة لا يقتصر على الجنسيات الأجنبية، بل يشمل مقيمين عرباً ومواطنين للاستفادة من تراجع الأسعار.

ووافقه مسؤول محل فيينا للمجوهرات، عصام حداد، الذي قال إن انخفاض أسعار الذهب بمتوسط يبلغ ستة دراهم للغرام، مقارنة بالشهر الماضي، دعّم عمليات الشراء التي تشهد نمواً متصاعداً منذ بداية شهر ديسمبر.
BY:www.alarabiya.net