الإمارات والعراق يتأهلان إلى مربع "خليجي 20" الذهبي

 
دبي - إبراهيم هباني، عدن - وكالات
تأهل منتخبا العراق والإمارات إلى نصف نهائي بطولة كأس الخليج للمنتخبات "خليجي 20" في اليمن بتعادل أسود الرافدين مع عُمان حامل اللقب، وفوز الأبيض على البحرين (3-1) الاثنين 29-11-2010.

وتصدرت الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف أمام العراق، وخرجت عمان (3 نقاط) والبحرين (نقطة) من الدور الأول.

البطل يودع

وفشل المنتخب العُماني في تحقيق أي فوز في البطولة الحالية علماً بأنه توج باللقب الخليجي للمرة الأولى في تاريخه عندما استضافت بلاده البطولة الماضية في مطلع عام 2009.

والتعادل في مباراة اليوم هو الثالث للمنتخب العماني ليرفع الفريق رصيده إلى ثلاث نقاط ويتراجع للمركز الثالث وينضم إلى منتخبات اليمن وقطر والبحرين في قائمة مودعي البطولة من الدور الأول.

وفي المقابل رفع المنتخب العراقي رصيده إلى خمس نقاط لكنه تراجع إلى المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الإماراتي الذي تغلب على المنتخب البحريني (3-1) أيضاً في المباراة الثانية بالمجموعة.

ويلتقي المنتخب العراقي في الدور قبل النهائي للبطولة يوم الخميس المقبل مع نظيره الكويتي متصدر المجموعة الأولى.

والتعادل هو الثالث بين المنتخبين العراقي والعماني في تسع مواجهات ببطولات كأس الخليج مقابل أربعة انتصارات للخليج وانتصارين لعمان.

الأبيض يسطع

وتصدر المنتخب الإماراتي ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف أمام المنتخب العراقي، مقابل نقطتين لعمان في المركز الثالث ونقطة واحدة للبحرين في المركز الرابع.

ويلتقي المنتخب الإماراتي مع نظيره السعودي في المربع الذهبي الخميس المقبل.

وكشّر المنتخب الإماراتي عن أنيابه منذ البداية وتقدم بهدفين قبل مرور 10 دقائق من الشوط الأول، حيث افتتح سبيت خاطر التسجيل ثم أضاف فارس جمعة الهدف الثاني للفريق قبل أن يرد عبدالله فاتاي بهدف للفريق البحريني.

وفي الشوط الثاني اختتم أحمد جمعة أهداف الفريق الأبيض ليضع الإمارات على رأس المجموعة الثانية.
December 1, 2010